الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في بطولة دولية لكرة السلة للكراسي المتحركة

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 21:20 )
فلسطين تشارك في بطولة دولية لكرة السلة للكراسي المتحركة
غزة- معا تمكن الفريق الممثل لفلسطين في بطولة حنا لحود الدولية و التي تنعقد في لبنان في الفترة الواقعة 24-29 سبتمبر من مغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ايرز
ويضم الوفد أحد عشر لاعبا و خمسة من الجهاز الفني يحذوهم الأمل بتحقيق نتائج في هذه المسابقة يقطعون الطريق اليوم من غزة الى عمان ، و من ثم الى لبنان.
وتتناقس في هذه البطولة 5 فرق رياضية تدعمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر و هي فريق فلسطين ، أفغانستان، سوريا ، ليبيا ، لبنان و يتم تنظيم هذه البطولة من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع اللجنة البارلومبية اللبنانية للسنة الثانية على التوالي و تشارك فيها فلسطين للمرة الأولى.
وقالت الناطق باسم الصليب الاحمر بغزة سهير زقوت ان العمل بدأ مع الفرق من قطاع غزة و التي كان لا يتعدى عددها الأربع في العام 2015، بالتعاون مع اللجنة البارلمبية الفلسطينية و الأجسام الممثلة للأشخاص من ذوي الإعاقة. على مدار خمس سنوات استجلبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الخبير الدولي جيس ماركت لتدريب الأندية على تقنيات لعبة كرة السلة للكراسي المتحركة ، و تدريب الطاقم الفني من مصنفين و حكام.
وأوضحت يوجد في غزة اليوم 9 فرق كرة سلة للكراسي المتحركة ، بينها 4 فرق نسائية ، تشارك جميعها في الدوري لهذا العام. من المتوقع عودة الفريق الى فلسطين في بداية شهر أكتوبر.