الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملكة المسؤولية الاجتماعية تحظى بدعم المؤسسات المحلية والعالمية

نشر بتاريخ: 04/10/2019 ( آخر تحديث: 04/10/2019 الساعة: 15:54 )
ملكة المسؤولية الاجتماعية تحظى بدعم المؤسسات المحلية والعالمية
رام الله- معا- قدمت ملكة المسؤولية الاجتماعية عبير حامد على صفحتها الرسمية في الفيس بوك خالص شكرها وامتنانها لكافة المؤسسات ومنها الإعلامية المحلية والعالمية التي أبدت استعدادها لدعمها، ووضعت مع عبير خطة برامج وعمل للفترة القادمة، وشكرت كل من دعمها وبارك وصولها لهذه المرحلة،فما زال في جعبتها الكثير على حد قولها وطلبت من جمهورها، دعواتهم لها، ودعت الله أن يمنحها الصحة والقوة والإرادة الصلبة للفترة القادمة التي تحمل الكثير من التحديات والمسؤوليات.
وانتقلت ملكة المسؤولية الاجتماعية عبير حامد مؤخراً إلى بلدتها سلواد في محافظة رام الله والبيرة للتدريس في مدرسة بنات سلواد الأساسية العليا.
وكانت حامد قد حصلت على تكريم في دبي وعلى ترخيص دولي لمبادرتها من المجلس الأعلى للتنمية في السويد، في ملتقى المبادرات الإنسانية، حيث نظمت فعاليات هذا الملتقى في دبي أواخر آب الماضي.
ومبادرة" التعلم من خلال الفن" هي التفنن وتكتيك المعلومة للمتلقي بشكل عام وللطالب بشكل خاص، واستخدام استراتيجيات جميلة وجذابة للتعلم للطالب وهذه المبادرة دخلت عامها التاسع.وهي منهجية اتبعتها في التعلم أكثر من كونها مبادرة خاصة بمسابقة في حد ذاتها.
طموح حامد أن توظف كل خبراتها وما حصدته أكاديمياً من خلال 14 شهادة دراسية أساسها بكالوريوس و ماجستير تاريخ من جامعة بيرزيت،التي تفتخر بها.ومن خلال عملها كمعلمة ونقل هذه التجربة للطلبة في المدرسة الجديدة أو أينما حلت في أي مدرسة، وأيضاً بصفتها كإعلامية حسب تصنيف المختصين، حيث أنها ضيفة على وسائل الإعلام المحلية والعالمية منذ عام 2012، تحاول أن تنقل خبراتها وتجربتها محلياً وعربياً
وعالمياً .ومن خلال منهجيتها "التعلم من خلال الفن"، استطاعت أن تفوز على كل مرشحات الضفة في مسابقة ملكة المسؤولية الاجتماعية، وأن تحصل على ٢٠٠٠ تغطية إعلامية محلية وعالمية.
فأصبحت حامد المعلمة الوحيدة عن فلسطين في ستة مناصب دولية لمبادرتها العالمية "التعلم من خلال الفن" ، المبادرة الاجتماعية الثقافية الوطنية التاريخية الإنسانية والتربوية ،وهي حصيلة جهد سلسلة فعاليات و مشاريع وأنشطة ، وتأهلت في سبع مسابقات أربع منها محلية وثلاث دولية، وحصلت على ٢٢٠ فيديو وكتاب دعم محلياً وعالمياً.
‏‎اختيرت حامد ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية حسب تصنيف أردني فلسطيني، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين حسب تصنيف جامعة بيرزيت، كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية.
وتصميمها للبيئات الصفية الجاذبة حصل على أكثر الموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،كذلك أخبارها عموماً حصلت على أكثر الموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
طبقت حامد هذه المبادرة على مدرسة بنات عين يبرود الثانوية لثماني سنوات متتالية وهذا العام نقلتها لمدرسة جديدة، تحدثت عن مبادرتها لكافة المؤسسات المحلية والعالمية، وفِي المحافل الدولية وعلى صفحتها الرسمية ترد على أي استفسار ، وفِي عام ٢٠١٧ استضافت كافة مؤسسات محافظات الوطن في مدرستها وتم تكريمهم بالتعاون مابين محافظة رام الله والبيرة ووزارة التربية وعرض المبادرة أمامهم، وقريباً سيكون لها محاضرة لعرض مبادرتها في جامعة بيرزيت وفِي مدارس محافظات الوطن،حامد حصلت على عدة تكريمات من جهات مختلفة منها بلدتها سلواد لأربع مرات ،ومحافظة رام الله والبيرة ووزارة التربية والتعليم ومركز إبداع المعلم.