الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشبابية- بدنا انتخابات تدعو للضغط على الأطراف برام الله وغزة

نشر بتاريخ: 07/10/2019 ( آخر تحديث: 07/10/2019 الساعة: 16:59 )
الحملة الشبابية- بدنا انتخابات تدعو للضغط على الأطراف برام الله وغزة
غزة- معا- رحبت الحملة الشبابية- بدنا انتخابات، بالتصريحات الأخيرة، فيما يتعلق باستعداد الأمم المتحدة الإشراف على عقد الانتخابات الفلسطينية العامة.
وأكدت الحملة الشبابية- بدنا انتخابات، في رسالة وجهتها إلى نيكولاي ميلادينوف منسق الأمم المتحدة لعملية السلام، جاهزيتها للتعاون المشترك والإيجابي على قاعدة التكامل وتبادل الأدوار، بما يصب في خانة بذل الجهود وتعزيز الضغط الشعبي على الأطراف الفلسطينية في رام الله وغزة، لجهة قبولها التوافق على عقد الانتخابات العامة والشاملة "رئاسية، تشريعية، محلية"، بموجب نظام التمثيل النسبي الكامل.
وثمنت الحملة الشبابية- بدنا انتخابات، الدور الإيجابي والمشهود له، في تعزيز مسيرة التحول الديمقراطي في الأراضي الفلسطينية، من خلال ضمان إجراء الانتخابات الفلسطينية المتعطلة بسبب حالة الانقسام السياسي، ما قوض شرعنة مؤسسات الشعب الفلسطيني.
وشددت على أن الانتخابات تشكل أداة رئيسية يمكن من خلالها الخروج من حالة الانقسام، ومعالجة تداعياته الكارثية على صعيد حالة حقوق الإنسان لاسيما بقطاع غزة، وبما يعزز فرص صياغة "عقد اجتماعي جديد" قائم على المواطنة والشراكة وسيادة القانون.
وأوضحت في ختام رسالتها، أن الحملة الشبابية- بدنا انتخابات، هي مبادرة شبابية وطنية أطلقها عدد من النشطاء وممثلي مجموعات وفرق شبابية في الداخل والخارج، انطلقت مؤخراُ ولاقت اهتماماً (ميدانياً وإعلامياً) كبير بين أوساط الشعب الفلسطيني، الذين يتطلعون لتهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات في أسرع وقت، بما يقود إعادة بناء وشرعنة النظام السياسي الفلسطيني ومؤسساته الوطنية، والعمل على ترشيح قوائم انتخابية للشباب والمرأة وذوي الإعاقة خلال الانتخابات القادمة، في إطار تشبيب مواقع صنع القرار.