الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تنفذ ثاني ورشة توعوية في نابلس

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 12:01 )
نقابة المهندسين تنفذ ثاني ورشة توعوية في نابلس
نابلس - معا - نفذت نقابة المهندسين أمس السبت ، ثاني ورشة توعوية بعنوان "العمل الهندسي استثمار وليس تكلفة"، بحضور عدد من الصحفيين والمهندسين المهتمين بالإعلام الهندسي في مقر النقابة بنابلس.
وقدم الورشة الدكتور المهندس جلال الدبيك، وأمين الصندوق النقابة م. موسى قديمات، ورئيس لجنة فرع نابلس د. سامي حجاوي.
وتنفذ هذه الورشة ضمن خطة النقابة الإعلامية لعام 2019م- 2020م في كل من وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية.
فيما تهدف الورشة لنشر الوعي المجتمعي حول أهمية الاشراف الهندسي.
بداية، رحب د.م. الدبيك بالحضور الكريم من صحفيين ومهندسين، مؤكدا على أهمية بناء شراكات ما بين المهندس والصحفي.
وتناول الدبيك عدة محاور منها: أهمية العمل الهندسي في ضبط الجودة والتنمية المستدامة، وأهمية السلامة والصحة المهنية في البناء (إصابات العمل) ودور نقابة المهندسين، الآثار الايجابية لتوفر الكادر الهندسي في الصناعة وجودة الخدمات الهندسية أهمية الأشراف الهندسي، والهندسة الخضراء.
وأشار إلى أن الهدف من اللقاء هو اطلاق الحملة الإعلامية لنقابة المهندسين والتي تستهدف المواطن بالاساس، فالعمل الهندسي بتخصصاته الكثيرة إضافة لبرامجنا التي تسعى إلى ضبط الجودة في النقابة يجب أن يعلم بها المواطن ويجب أن يعي ماهيتها.
ورحب نقيب المهندسين بتقديم أي أفكار مبتكرة من شأنها أن تعمل على تحقيق التوعية المجتمعية فمن هنا جاءت الفكرة بعمل حملة إعلامية نستطيع من جلالها أن نوعي المواطن بالعمل الهندسي وتخصصاته.
وقال نحن نرفع شعار العمل الهندسي استثمار وليس تكلفة فنحن كنقابة مهندسين نأخذ على عاتقنا هذه المسؤولية، فلأبد أن يكون هناك إعلام هندسي متخصص.
وأضاف العمل مع الإعلام مهم جدا لنا، فالعمل على التوعية في العمل الهندسي سينعكس على المواطن في الكثير من أمور حياته وبالتالي سنعمل على تغير النمطية السائدة.
بدوره، أشار أمين الصندوق م. موسى قديمات إلى أهمية عقد مثل هذه الورشات فالنقابة تعمل من أجل المواطن ويجب أن يساند الإعلام النقابة في عملها.
وأضاف لأبد من أن يسلط الإعلام الضوء على برامج النقابة وما تسعى لتحقيقه فيما يخص الأشراف الهندسي وأذن الصب.
واقترح أحد الحضور عمل لجنة من هيئة المكاتب الهندسية تعمل بالتعاون مع النقابة خلال الحملة من أجل العمل على توعية المواطن.