الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رأفت يدين تصريحات اردان ويدعو المجتمع الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 16:42 )
رأفت يدين تصريحات اردان ويدعو المجتمع الدولي لفرض عقوبات على إسرائيل
رام الله- معا- أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" الرفيق صالح رأفت تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "جلعاد اردان" التي دعا فيها الى تغير الوضع التاريخي القائم في المدينة المقدسة.

وقال رأفت: "إن هذه التصريحات تعبر عن سياسة الحكومة الإسرائيلية ونهجها الخطير الذي يسعى لاقتلاع الشعب الفلسطيني من وطنه وتأتي ضمن مسلسل من الانتهاكات المتواصلة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد كل ماهو فلسطيني ومقدس".

وأكد رأفت على استمرار القيادة الفلسطينية في التواصل مع الجهات والمؤسسات الدولية من أجل وضع حد لسياسة وإجراءات الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية والضغط باتجاه تنفيذ القرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة، وتجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران بعاصمتها القدس الشرقية.

وفي نهاية تصريحه دعا رأفت المجتمع الدولي بما فيه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وعدم إدارة الظهر للمظلومين والمنكوبين في العالم والعمل لفرض عقوبات على إسرائيل لإجبارها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.