الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ كميل يترأس اجتماع شبكة حماية الطفولة في سلفيت

نشر بتاريخ: 24/10/2019 ( آخر تحديث: 24/10/2019 الساعة: 16:33 )
المحافظ كميل يترأس اجتماع شبكة حماية الطفولة في سلفيت
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل ، اليوم الخميس، اجتماع شبكة حماية الطفولة في مقر المحافظة ،بهدف الاطلاع على التحديات والمعيقات التي تواجه الشبكة في اداء عملها وبحث ومناقشة سبل وتعزيز المصلحة الفضلى للاطفال، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي ميسون عثمان ومدير مديرية التنمية الاجتماعية خالد الكخن وكافة اعضاء الشبكة وممثلي المؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة.
المحافظ د. كميل اكد في بداية اللقاء على ضرورة تكامل ادوار ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية التي تعنى بقطاع الطفولة والمرأة ،لافتا ان محافظة سلفيت تعتبر من اقل المحافظات تسجيلاً لانتهاكات بحق الاطفال مقارنه بغيرها، مشيرا الى حق اطفال فلسطين في الحماية والعيش بكرامة وعدم التعرض لاي اعتداء او انتهاك.
ثمن المحافظ د.كميل الجهود الحثيثة التي يقوم بها منسقي الطفولة في التنمية الاجتماعية والمؤسسات الاعضاء في الشبكة لمتابعة ومعالجة العديد من القضايا الاسرية وخاصة المتعلقة بالاطفال ، ودعا الى ضرورة اطلاق جمعية تعنى بقطاع الطفولة من خلال تشكيل هيئة تأسيسية لرعاية الاطفال وخاصة الاطفال اليتامى، مشيرا الى ضرورة وضع اليات للتعامل مع الحالات من الاطفال في مراكز متخصصة بوجود كادر مهني لتقديم الحماية والرعاية لهم، مثمناً دور المجتمع المحلي في تقديم الدعم والمساندة وتبني افكاراً تسهم في رعاية وحماية قطاع الطفولة.
اشار المحافظ د.كميل الى اهمية التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية، مشددا على ضرورة ان تولي الوزارة الاهتمام لتوظيف او فرز اخصائيات للتعامل مع الحالات من الاطفال او المرأة.
وشدد د. كميل على اهمية وضع خطة عمل لتوعية الاهل للتعامل مع ابنائهم ، من خلال عقد محاضرات متخصصة بالتعاون مع الهيئات المحلية وضرورة تشكيل لجنة ارشادية واعلامية متخصصة في الاعلام الالكتروني تعنى بالقضايا والمشاكل التي تواجه قطاع الطفولة، بالاضافة الى اعداد نشرات وسبوتات اذاعية ومرئيه ونشرها على صفحة شبكة حماية الطفولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. واستمع المحافظ د. كميل الى التحديات والمعيقات التي تواجه اعضاء الشبكة بهذا الجانب.