الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ كميل يستقبل الطفل " قزق" ووزير التربية هاتفه شخصياً

نشر بتاريخ: 04/11/2019 ( آخر تحديث: 04/11/2019 الساعة: 12:29 )
المحافظ كميل يستقبل الطفل " قزق" ووزير التربية هاتفه شخصياً
سلفيت - معا - استقبل محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، اليوم الاثنين، الطالب في مدرسة ذكور سلفيت الاساسية الطفل الموهوب عبد الوهاب قزق (13)عاماً، بحضور مدير مديرية التربية والتعليم أ. امين عواد ووالديه، للاطلاع على موهبته بعد ان تعلم اللغة الإنجليزية وأتقنها وتحدث بها بطلاقة من خلال موقع "اليوتيوب"، اضافة لامتلاكه مهارات تكنولوجية أخرى.
تخلل اللقاء اجراء المحافظ كميل اتصال هاتفي مع وزير التربية والتعليم أ.د مروان عورتاني، اتاح من خلاله للطفل عبد الوهاب امكانية التواصل والحديث شخصيا مع الوزير، والذي بدوره اكد على اهمية رعاية هذه الموهبة وتسليط الضوء عليها من خلال الترتيب لزيارة ولقاء في مكتبه باقرب وقت ممكن.
عبر المحافظ كميل عن فخره وإعجابه بالموهبة التي يملكها ابن مدينة سلفيت الطفل "قزق"، مؤكدا احتضان محافظة سلفيت ومؤسساتها لهذه المواهب الخلاقة ورعايتها بشتى الوسائل المتاحة. واشار كميل الى اهمية وجود مراكز متخصصة تعنى بالثقافة والفنون والمواهب المختلفة في المحافظة، مبينا ان الطالب والمعلم هما اساس المجتمع وصلاحه. وشكر المحافظ أسرة الطفل عبد الوهاب ومديرية التربية والتعليم في سلفيت وادارة المدرسة على اهتمامهم.
بدوره شكر مدير تربية سلفيت أ. عواد محافظ سلفيت على اهتمامه ودعمه المتواصل لمسيرة التربية والتعليم والاشخاص الموهوبين في المحافظة، مؤكدا ضرورة العمل على ايجاد مركز للثقافة والفنون في المحافظة لرعاية هذه المواهب.
جدير بالذكر ان الطالب عبد الوهاب بدأ بتعلم اللغة الانجليزية وهو ابن 10 أعوام إلى أن وصل إلى هذه المرحلة من الاتقان، اضافة الى القائه العديد من المحاضرات للطلبة في الجامعات باللغة الانجليزية، منها جامعة بيرزيت وجامعة النجاح وجامعة القدس المفتوحة، وقام بجولات على العديد من مدارس سلفيت لتعليم الطلاب كيف يتعلمون الانجليزية.