الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإمارات تسمح للاسرائيليين دخول ارضيها بجوازاتهم دون ترتيبات

نشر بتاريخ: 06/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 08:46 )
الإمارات تسمح للاسرائيليين دخول ارضيها بجوازاتهم دون ترتيبات
بيت لحم-معا-لأول مرة، دولة الامارات ستسمح للإسرائيليين بدخول أراضيها بجوازاتهم الإسرائيلية دون أي ترتيبات خاصة، وذلك خلال مشاركتهم في معرض الابتكارات الدولية "اكسبو ابو ظبي 2020".
وأشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية التي أوردت الخبر ان المشاركة الإسرائيلية في المعرض الذي يعتبر بمكانة "أولمبياد للتطور والابتكارات" ستستمر ستة أشهر، وسيخصص لإسرائيل كباقي الدول المشاركة جناحا خاصا بالمعرض في مدينة أبو ظبي التي يؤمها الملايين سنويا، وسيتم فيه استعراض الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية الأكثر تقدما وتطورا.
وذكرت "يديعوت احرونوت" ان مسؤولين في إدارة المعرض يشاركون في معرض خاص بالعاصمة البريطانية لندن أكدوا للصحيفة ان السلطات الإماراتية تنوي السماح للإسرائيليين بزيارة البلاد والمشاركة في المعرض بحرية تامة.
كما أكد مسؤول آخر للصحيفة وجود اتصالات بين الدولتين بهذا الشأن، وقال: "معرض اكسبو يمكن ان يكون النموذج الذي سيتم من خلاله السماح للسياح الإسرائيليين زيارة البلاد، لكن بعد اغلاق المعرض، السلطات الإماراتية ستترك الأبواب مفتوحة للسياح الإسرائيليين".
محمد خاطر، نائب مدير السياحة في امارة رأس الخيمة، أكد الثلاثاء للصحيفة قائلا: "أهلا وسهلا، بروخيم هبائيم (اهلا وسهلا بالعبرية)" وأضاف "الإسرائيليون يمكنهم زيارة اكسبو واعتقد انهم ان شاء الله سوف يتمكنون من الزيارة أيضا بعد المعرض. يوجد بالفعل الان بضع مئات من الإسرائيليين يزورون البلاد، وسنكون سعداء باستضافتهم جميعا".
وأكد مسؤول امريكي مقرب من السلطات الإماراتية للصحيفة "ان السلطات الإماراتية من الممكن ان تفتح أبوابها للإسرائيليين. الاماراتيون لا يريدون فقط السياح الإسرائيليين، انما أيضا المبادرين الإسرائيليين-وبالتالي من المتوقع ان تكون تسهيلات على إجراءات دخولهم للبلاد والسماح لأصحاب الجوازات الإسرائيلية زيارة الامارات عن طريقها، دون ترتيبات خاصة".