الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مويس يستقبل الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه بالوظيفة العمومية

نشر بتاريخ: 07/11/2019 ( آخر تحديث: 07/11/2019 الساعة: 10:31 )
ابو مويس يستقبل الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه بالوظيفة العمومية
رام الله - معا - استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود ابو مويس بحضور د. معمر اشتيوي رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في الوزارة ، د. سامر عرقاوي مستشار الوزير ، د. محمد الراميني مستشار الوزير وفداً من الهيئة الفلسطينية لحملة الدكتوراه في الوظيفة العمومية والذي ضم رئيس الهيئة د. سليمان جرادات ونائب رئيس الهيئة د. خالد صويص ، وأمين الصندوق د. طارق عاشور ، ومنسق اللجنة العلمية والثقافية د. ياسر عبيد الله ، ومنسق لجنة المشاريع والتمويل د. معمر اشتيوي .
وفي بداية اللقاء ابدى الوزير عن بالغ ترحيبه بالوفد معربا عن اعجابه وسعادته الغامرة لتشكيل هيئة فلسطينية من حملة الدكتوراه وهي الاولى على مستوى الوطن ، واستعداده لبذل اقصى الجهود لدعم ولتعزيز اوجه التعاون اللامحدود وتنمية العلاقات مع الهيئة بما يخدم مصالح الوطن ومؤسساته بكافة المجالات.
وأكد الوزير د. ابو مويس إلى ضرورة الاهتمام بالأولويات الوطنية للبحث العلمي والابتكار والمبدعين وفق مقاربة تشاركية تمكن من مساهمة كل الفاعلين المعنيين من اعضاء الهيئة وغيرها من المكونات الرسمية والمجتمعية وعلى المستوى الوطني في هذا العمل للوصول الى مراتب الدول المتطوره في هذا المجال .
من جانبه اكد د. سليمان جرادات رئيس الهيئة وأعضاء الوفد بعد اطلاع الوزير على نشأة وأهداف الهيئة ونشاطاتها المستقبلية على استعداد الهيئة التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعداد مقترحات وأولويات وتكييفها مع الاستراتيجية الحكومية للتنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والإدارية والعلمية وغيرها في هذا الصدد من أجل تعزيز واستثمار مختلف المبادرات و البرامج في إطار رؤية مندمجة وشاملة وكذلك لإعطاء دفعة جديدة للإبداع والتميز لهذه الفئة ، والتركيز بعد ذلك في وضع إستراتيجية وطنية لتشجيع البحث العلمي النوعي وذات الجودة العالية.
وأعرب الوفد الزائر عن الامل في فتح افاق التعاون والتنسيق الدائم مع وزارة التعليم العالي من اجل تقديم الدعم للهيئة ومنتسبيها وتحسين فرص الاستفادة من تجاربهم العلمية والإدارية والأكاديمية وفق خطة عمل متفق عليها بين الطرفين.