الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تنتخب مجلس إدارتها الجديد للعامين القادمين

نشر بتاريخ: 09/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 08:21 )
معا تنتخب مجلس إدارتها الجديد للعامين القادمين
بيت لحم- معا- جرت، السبت، انتخابات الهيئة العامة لجمعية معا، لاختيار أعضاء مجلس إدارة الجمعية، بحضور وفد من وزارة الاعلام وعدد من الشخصيات، في مقر شبكة معا في بيت لحم.
وفي بداية الاجتماع، ناقش أعضاء الهيئة العامة التقريرين الإداري والمالي، اللذين قدمهما رئيس مجلس الإدارة السابق سليم سويدان، وتم المصادقة عليهما من قبل الهيئة العامة، وتم اعتماد شركة "العيسة للتدقيق المالي"، من أجل الاستمرار في متابعة والتدقيق المالي للعام القادم.
وفي بداية الاجتماع، أشاد مدير عام وزارة الإعلام في بيت لحم فائق مرشد، بالجهود التي تبذلها شبكة معا في خدمة الإعلام المهني المستقل، ورفع جودة المنتج الإعلامي، ودور الشبكة الفعال في تغطية الفعاليات والأنشطة الوطنية فضح ممارسات الاحتلال.
بدوره، أثنى رئس تحرير شبكة معا الدكتور ناصر اللحام، على جهود العاملين في الشبكة بكل أذرعها، على الرغم من الأزمة المالية التي مرت بها المؤسسة، مؤكدا حرص الموظفين والعاملين على تقديم كل ما لديهم من عطاء رغم كل الظروف.
وأوضح، اللحام أن الازمة المالية التي عصفت بالمؤسسة خلال السنوات الماضية، أصبحت من خلفنا، وأن بداية العام القادم ستكون بداية جديدة بعطاء متجدد عنوانه الانتاج والإبداع والنزاهة، وفق ما هو متاح.
من جانبه، استعرض رئيس مجلس الإدارة السابق سليم سويدان أبرز الإنجازات التي حققها المجلس خلال السنتين الماضيتين، مشيدا بدور كل عضو في النهوض بالمؤسسة رغم ما واجهته من صعاب، مشيرا إلى أن المجلس السابق اتخذ خطوات كانت مؤلمة احيانا لبعض الزملاء بهدف الخروج من الأزمة، التي كانت تعصف بالمؤسسة.
ثم قدم سويدان استقالة المجلس للهيئة العامة، ومن ثم تم اختيار مدير عام وزارة الإعلام في بيت لحم فائق مرشد، رئيسا للمؤتمر، والإعلامي رائد عمر، مقررا، وفتح باب الترشح للانتخابات، وتقدم 11 مرشحا للتنافس على مقاعد مجلس الإدارة التسعة، قبل أن ينسحب كل من: فوزي دعنا وكفاح مناصرة، لصالح التوافق بد الانتخاب.
وعقد المجلس الجديد، أولى اجتماعاته وتم توزيع المناصب الإدارية على النحو التالي:
سليم سويدان- رئيسا
سامح جبارة- نائبا للرئيس
معتز الكرد- أمينا للصندوق
سميح ابو زاكية- أمينا للسر
سارية الأشقر- عضو
رغدة مقبول- عضو
نانسي المصري- عضو
إيهاب براهمة- عضو
سامي عنبتاوي- عضو
وتقرر عقد اجتماع الهيئة الإدارية القادم يوم السبت 30/ تشرين الثاني الجاري، لوضع الخطة السنوية الجديدة لعمل المؤسسة وفق منهجية ورؤية تتوافق مع واقع المؤسسة والظروف المحيطة بالقضية الفلسطينية.