الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بجروح واختناق في اعتداءات للاحتلال في القدس(فيديو)

نشر بتاريخ: 09/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 09:09 )
اصابات بجروح واختناق في اعتداءات للاحتلال في القدس(فيديو)
القدس- معا- أصيب العشرات من أهالي بلدة العيسوية، بحالات اختناق وبالأعيرة المطاطية وبرضوض مختلفة، خلال اقتحام قوات الاحتلال بعناصرها المختلفة البلدة.

وأوضحت مصادر محلية من العيسوية لوكالة معا أن جنود الاحتلال اقتحموا منذ ساعات المساء الأولى بلدة العيسوية – في اجراء يومي وضمن حملة تنكيل مستمرة في القرية منذ عدة أشهر-، وخلال ذلك استخدمت القنابل الصوتية والغازية بصورة عشوائية دون سبب، ثم كثفت من تواجدها في حارة عبيد وألقت القنابل الغازية مما أدى الى اصابة العشرات بحالات اختناق، وبينهم الفتية والأطفال والنسوة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة منزل عائلة أبو الحمص، واعتدت على المتواجدين بالضرب وأعقاب البنادق والأعيرة المطاطية وغاز الفلفل، مما ادى الى اصابة العديد برضوض واختناق.

وأوضح الهلال الأحمر أن طواقمه نقلت اصابتين من العيسوية للمستشفى، وأفادت مصادر محلية أن من بين المصابين الناشط محمد أبو الحمص، حيث أًصيب بجرح فوق عينه ونقل لتلقي العلاج في المستشفى.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وتشن سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة حملة اعتداءات منذ شهر حزيران الماضي، حيث الاقتحامات المتتالية والمتكررة للبلدة على مدار الساعة، وشن حملات اعتقالات واسعة طالت العشرات من أبنائها، وتوزيع اخطارات هدم واستدعاءات للبلدية، إضافة الى تحويل شوارع البلدة لساحة تدريب لجنود الاحتلال باستخدام القنابل والاعيرة المطاطية والرصاص الحي.