الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في البرتغال يُشارك في تخريج دورة مصممي أحذية بالابعاد الثلاثية

نشر بتاريخ: 10/11/2019 ( آخر تحديث: 10/11/2019 الساعة: 13:48 )
سفيرنا في البرتغال يُشارك في تخريج دورة مصممي أحذية بالابعاد الثلاثية
الخليل- معا- قال السفير الفلسطيني لدى البرتغال د.نبيل ابو أحمد، ان المنتجات الوطنية ومن خلال مواكبتها للتطورات العلمية والتكنولوجية والعلمية ، وبفضل مهارة العاملين فيها ستتمكن من الوصول الى أسواق جديدة ، وهذا يأتي ضمن توجهات الحكومة الفلسطينية.
وقال السفير ابو أحمد خلال اتصال هاتفي مع مراسلنا في الخليل على هامش اختتام دورة تدريبية لعدد من مصممي الأحذية الفلسطينيين والتي عقدت في مدينة "سان جوا" البرتغالية:" إننا نشعر بالفخر لوجود مثل هؤلاء الصناع هنا في البرتغال ، بعيدين عن عائلاتهم وأعمالهم ، بهدف الحصول على تدريبات جيدة في تصميم وصناعة الأحذية باستخدام التكنولوجيا، والتي نأمل بأن تنعكس بشكل ايجابي على تطور صناعة الأحذية الوطنية".
وأضاف :" هؤلاء الستة ، نعول عليهم كثيراً في نقل تجربتهم الفريدة الى أقرانهم في فلسطين بعد عودتهم سالمين، قمنا بدعوة الأصدقاء في البرتغال لزيارة فلسطين والتعرف عن كثب الى ما وصلت إليه صناعتنا من الأحذية التي نفخر بها وبجودتها على مستوى العالم، ونرحب بهم لفتح آفاق التعاون في جميع المجالات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين فلسطين والبرتغال".
من جانبه قال شعبان النتشة، أحد المتدربين نيابة عن المشاركين في الدورة :" نشكر الأصدقاء في إيطاليا والبرتغال على إتاحتهم لنا هذه الفرصة التي نعتبرها بمثابة تحول كبير في صناعة الأحذية الفلسطينية، وستنعكس بشكل ايجابي على التصاميم الحديثة للأحذية ، كما ونشكر أكاديمية (سيبيك) والوكالة الايطالية للتنمية الصناعية و (يونيدو) الذين وفروا لنا هذه الفرصة ضمن مشروع سلسلة القيمة للأحذية الفلسطينية".
وأضاف النتشة :" أمضينا 38 يوما برفقة زملائي فضل النتشة، محمد الجعبري، مروان ابو ارميلة، سامر ابو قويدر ونور ابو قويدر ، مع خبراء مميزون في صناعة الأحذية، وتدربنا على التصميم ثلاثي الأبعاد وتعلمينا كيفية إيجاد تصاميم حديثة تلبي كافة الأذواق محلياً وعالميا والتطوير الإبداعي ، وسنعمل على نقل تجربتنا على زملائنا في المهنة ، كما أننا وجهنا الدعوة للأصدقاء في البرتغال وايطاليا لزيارة مصانعنا في فلسطين والاطلاع عن كثب على هذه الصناعة التي بدأت تعود لتأخذ أمجادها من جديد".
من جانبه قال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية في فلسطين حسام الزغل:" نشكر التعاون الايطالي واليونيدو وكل المؤسسات التي دعمت مشروع سلسلة القيمة للأحذية، وسعاد السفير د. نبيل ابو احمد على تواصله الدائم مع المتدربين في البرتغال، وحرصه على التواجد بينهم، وقد أبدت أكاديمية "سيبيك" استعدادها لاستقبال وتدريب المزيد من الصناع ودمجهم خلال تدريباتها بالمجان دعما للصناعة الفلسطينية وشعبها".
وأضاف الزغل:" كما نشكر وزير الاقتصاد الوطني معالي الأخ خالد العسيلي على اهتمامه الخاص بتطوير الصناعات الفلسطينية وبضمنها صناعة الأحذية، والذي تابع الوفد خلال تواجده في ايطاليا والبرتغال، و سيعمل الفريق بعد عودته على تشغيل وحدة التصميم والإنتاج في مركز تطوير الأحذية والجلود المتوقف منذ عامين عن العمل، مما سيكون له الأثر الكبير في خدمة مصانع ومشاغل الأحذية في الخليل بشكل خاص والوطن بشكل عام".