وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حازم أبو الزعيم أصغر قائد للشرطة الفلسطينية منذ تأسيس السلطة- السكرتير العسكري للرئيس عباس ورجل أمن من الطراز الاول

نشر بتاريخ: 27/03/2008 ( آخر تحديث: 27/03/2008 الساعة: 11:41 )
نابلس- معا- تقرير محمود برهم- حازم عطالله أبو الزعيم البالغ من العمر ( 48 عاما) هو أصغر قائد للشرطة يتم تعيينه منذ اقامة السلطة الفلسطينية, ( في حال تاكد ذلك) والذي يطلق عليه أسم "أبو عطا الله" تيمنا باسم النجل الاكبر له ووالده القائد الفلسطيني المعروف "أبو الزعيم".

وتقول مصادر متعددة إن الرئيس عباس أصدر قرار تعيين ابو عطالله منذ عدة أيام وبحسب مصادر اخرى منذ اثني عشر يوما وبقي طي الكتمان حتى أن اللواء كمال الشيخ قائد الشرطة الفلسطينية في الضفة الغربية "المعزول" تفاجأ منه ولم يعلم به الا بعد أن عرف به الاف من ضباط الشرطة ورجال الامن ولم يجرؤ أي مسؤول فلسطيني على تأكيد الخبر رغم معرفتهم بالقرار لاسيما وان القرار تضمن أيضا ترفيع أبو عطا الله من رتبة عميد الى رتبه لواء بقرار رئاسي.

واللواء أبو عطا الله من مواليد 18/ 8 / 1959, وهو خريج الكلية العسكرية في بلغاريا في مطلع الثمانينات اضافة الى انه خريج من جامعة الامير نايف للعلوم الامنية بالرياض متزوج ولدية ولدان, وعمل حين قدومه الى الاراضي الفلسطينية في ادارة حفظ النظام والتدخل, ثم انتقل للعمل في جهاز الامن الوقائي حيث شغل رئيس للجهاز في مدينة جنين ومن ثم تولى رئاسة قسم العلاقات الدولية والخارجية في جهاز الامن الوقائي ومن ثم في وزارة الداخلية الفلسطينية وكان من المقربين للرئيس الراحل ياسر عرفات.

يعرف عن أبو عطا الله انه رجل الامن من الطراز الاول ولا يحب الظهور الاعلامي ويعمل بصمت كسياسية الرئيس محمود عباس وعلى خلق عالي اضافة الا انه يتمتع بحرفية أمنية عالية.

ورجحت المصادر ان يكون قرار الرئيس محمود عباس يأتي في سياق الاصلاحات التي تتخذها السلطة الفلسطينية في صفوف الاجهزة الامنية.

وحاولت وكالة "معا" الاتصال بقائد الشرطة الفلسطينية اللواء كمال الشيخ لاخذ تعليقه على الموضوع, الا أنه تعذر لوجوده في اجتماع حسب ما قيل للوكالة, كما نفت مصادر في مكتبه تلقيه اي مرسوم وهو ما زال يمارس مهامه كالمعتاد.