وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة سلفيت تعقد لقاء تعريفيا حول الواقع الجيوسياسي

نشر بتاريخ: 19/12/2019 ( آخر تحديث: 19/12/2019 الساعة: 21:38 )
محافظة سلفيت تعقد لقاء تعريفيا حول الواقع الجيوسياسي
سلفيت- معا- عقدت محافظة سلفيت بالتعاون مع مركز ابحاث الاراضي لقاء تعريفي حول الواقع الجيو سياسي بالمحافظة، بحضور مدير عام الادارة العامة للتنمية والتطويربالمحافظة م. نصرة عزريل ومديرمكتب مركز ابحاث الاراضي في الشمال م. محمود الصيفي والباحث في شؤون الاستيطان م. رائد موقدي، وبمشاركة مدراء وممثلي المؤسسة الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء الهيئات المحلية بالمحافظة .
في بداية اللقاء رحبت م. عزريل بالحضور، ونقلت تحيات المحافظ اللواء د. عبد الله كميل، مؤكدة على اهتمامه لتشكيل لجنة تقوم باعداد دراسة موثقة حول واقع الاستيطان والتوسع الاستيطاني والانتهاكات الاسرائيلية في محافظة سلفيت، مشيرة الى اهمية تنفيذ العديد من اللقاءات التي من شانها تحدد حجم الاستهداف الاستيطاني بالمحافظة .
بدورة ثمن م. الصيفي تعاون محافظة سلفيت لتنفيذ اللقاء والذي يستعرض الواقع الجيوسياسي في المحافظة مستعرضا حجم الانتشارالاستيطان على مستوى المحافظة والانتهاكات الاسرائيلية بحق ابناء المحافظة من مصادرة اراضي وتجريفها وقطع اشجار الزيتون وعمليات اعطاب اطارات السيارات .
في حين قدم م. موقدي عرضا مفصلا حول واقع الاستيطان وحجم الانتهاكات الاسرائيلية بالمحافظة حيث تم توزيع خرائط تعكس حجم الانتشار الاستيطاني وتبين الواقع الجيوسياسي من قبل مركز ابحاث الاراضي.