وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثلاثاء الكبير للحزب الديمقراطي: بايدن يتقدم في الانتخابات التمهيدية

نشر بتاريخ: 04/03/2020 ( آخر تحديث: 04/03/2020 الساعة: 11:15 )
الثلاثاء الكبير للحزب الديمقراطي: بايدن يتقدم في الانتخابات التمهيدية
بيت لحم-معا- أظهرت استطلاعات الشبكات التلفزيونية الأربعاء أن جو بايدن فاز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في ولاية ماساتشوستس في يوم "الثلاثاء الكبير" ملحقا الهزيمة بمنافسته السناتور اليزابيث وارن في مسقط رأسها.

ويبلغ عدد المندوبين في الولاية الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة 91 مندوبا سيشاركون في مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي سيعقد في تموز/يوليو لاختيار مرشح لمواجهة الرئيس دونالد ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. ويعد هذا فوزا قويا لبايدن الذي أعاد الزخم إلى حملته بعد بداية متعثرة.

وأفادت استطلاعات شبكات تلفزيونية أميركية بأن جو بايدن فاز بولاية مينيسوتا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي، متابعا عرضه القوي في يوم الثلاثاء الكبير ومنزلا الهزيمة ببيرني ساندرز في ثاني ولاية فاز فيها اليسار عام 2016.

ولهذه الولاية في الغرب الاوسط 75 مندوبا، وهي الانتصار السابع لنائب الرئيس السابق في السباق الديموقراطي لاختيار مرشح ينافس الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وتمكن ساندرز من الفوز بثالث ولاية في هذا اليوم الطويل في يوتاه في الغرب الاميركي.

ويتمحور الصراع الديموقراطي الثلاثاء على اصوات 1,357 مندوبا، أي ثلث العدد الاجمالي على المستوى الوطني.

من ناحيته سجل بيرني ساندرز فوزا في ولاية يوتاه فيما سجل بايدن فوزا آخر في ولاية اركنسو.
وأفادت استطلاعات شبكات تلفزيونية أميركية الى فوز جو بايدن بولاية اركنسو في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين، مواصلا تحقيق نتائج قوية في انتخابات الثلاثاء الكبير لاختيار مرشح رئاسي ديموقراطي.

وفاز بايدن حتى الآن بست ولايات مقابل ولايتين لمنافسه السيناتور اليساري بيرني ساندرزالذي فاز في فيرمونت وكولورادو. وتشمل انتخابات الثلاثاء الكبير 14 ولاية.

ولأركنسو 31 مندوبا، وهي الولاية الجنوبية الأخيرة التي يحرزها بايدن، نائب الرئيس السابق والسياسي الوسطي الذي يسعى لمنافسة الرئيس دونالد ترامب.

وأظهرت استطلاعات الخروج دعما قويا لبايدن في أوساط الاميركيين السود، وهو الذي تولى منصب نائب الرئيس خلال ولايتي باراك اوباما الرئاسيتين.

ويتمحور الصراع الديموقراطي الثلاثاء على اصوات 1,357 مندوبا، اي ثلث العدد الاجمالي على المستوى الوطني.

وفي ولاية كولورادو، توقعت استطلاعات شبكات تلفزيونية أميركية فوز اليساري بيرني ساندرز في انتخابات الثلاثاء الكبير لاختيار مرشح رئاسي ديموقراطي.

وترسل الولاية الغربية 67 مندوبا الى مؤتمر الحزب الديموقراطي الذي سيعقد في تموز/يوليو المقبل لاختيار منافس للرئيس دونالد ترامب، وهو الفوز الثاني لساندرز بعد ولاية فيرمونت مسقط رأسه.

وفاز جو بايدن منافس ساندرز الرئيسي بخمس ولايات حتى الآن من أصل 14 ولاية جرت فيها انتخابات الثلاثاء الكبير غالبيتها في الجنوب الاميركي، حيث أظهر نائب الرئيس السابق شعبيته وسط الاميركيين السود.