وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب السعدي يطالب أردان بإتخاذ خطوات لحماية الاسرى

نشر بتاريخ: 18/03/2020 ( آخر تحديث: 22/03/2020 الساعة: 11:07 )
النائب السعدي يطالب أردان بإتخاذ خطوات لحماية الاسرى
القدس- معا- ابرق النائب اسامة السعدي رئيس لجنة الاسرى في القائمة العربية المشتركة رسالة مستعجلة لوزير الامن الداخلي الاسرائيلي چلعاد أردان حول تفشي ڤايروس الكرونا وخاصة بين صفوف مصلحة السجون..
وطالب السعدي اردان بإتخاذ إجراءات فورية من شأنها حماية الاسرى والمعتقلين داخل السجون.
جاءت الرسالة المستعجلة بسبب القلق العارم الذي يسود الاسرى داخل السجون وعائلاتهم وخاصة بعد قرار وزارة الأمن الداخلي الاسرائيلية ومصلحة السجون بتعليق جميع زيارات عائلات الاسرى لمنع نقل الڤيروس إلى داخل السجون.

وطالب السعدي في رسالته بإتخاذ عدة خطوات التي تهدف لحماية الاسرى والمعتقلين وتوفير لهم بيئة آمنة.
طالب السعدي بتوفير مواد تعقيم، كمامات ومواد تنظيف لجميع الأقسام، الاسرى والمعتقلين، وأخذ عينات لفحوصات عدوى الكرونا من جميع الاسرى والسجانين من اجل احتواء الڤيروس والحد من انتشاره داخل السجون.

كما طالب السماح للاسرى الاتصال بعائلاتهم للاطمئنان عنهم بسبب تعليق الزيارات، والسماح للعائلات بإدخال أموال اكثر من المعتاد للكنتينا ليتسنى لهم شراء جميع احتياجاتهم بسبب تعليق الزيارات الأمر الذي يمنع من إدخال احتياجات الاسرى من قبل عائلاتهم.

وقال السعدي :"على مصلحة السجون ان تضع سلامة الاسرى والمعتقلين نصب أعينها، وعليها ان تنفذ قرارات حالة الطوارئ التي أعلنت عنها وزارة الصحة مؤخرًا من مواد التعقيم، الفحوصات وطرق الوقاية والمواد اللازمة لذلك."

وأضاف النائب السعدي:" نعمل جاهدين مع المحامين وعائلات الاسرى لضمان سلامتهم، الأسرى هم جزء لا يتجزء من المجتمع خارج السجون ويجب التعامل معهم تمامًا كما يتم التعامل مع جميع أفراد المجتمع من أجل ضمان عبور هذه المحنة بسلام".