وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل هذا علاج كورونا؟..اسرائيل تعتزم حقن دم المتعافين باجساد المصابين

نشر بتاريخ: 29/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 11:55 )
هل هذا علاج كورونا؟..اسرائيل تعتزم حقن دم المتعافين باجساد المصابين
بيت لحم-معا- على غرار الطريقة المستخدمة في العالم حاليا في محاولة لايجاد علاج لفيروس كورونا. اعلنت شركة وحدة الاسعاف والطواريء الاسرائيلية MDA انها تعتزم جمع الدم من الذين تعافوا من كورونا لحقنها لأولئك الذين أصيبوا بالفيروس.

ووفقا لما نقلته القناة 12 العبرية فان هذه الطريقة المستخدمة في العالم حاليا وحققت نتائج إيجابية ومن المتوقع أن تبدأ غدًا تجربة جمع عينات الدم بواسطة وحدة الاسعاف الاسرائيلية.

البروفيسور إيلات شينار من وحدة الاسعاف الاسرائيلية قال "في الأنظمة البيولوجية ، عندما نتعرض للفيروسات أو البكتيريا ، يستجيب نظام المناعة لدينا عن طريق إنتاج بروتينات تسمى الأجسام المضادة في بلازما الدم بعد التعرض لفيروس كورونا ".

وتابع البروفيسور شنار قائلاً: "نريد أن نأخذ أولئك الذين تعافوا من كورونا، ونطلب منهم القدوم إلى وحدة خدمات نقل الدم بعد 14 يومًا من الشفاء والتبرع لنا بسائل البلازما الذي تتركز فيه هذه الأجسام المضادة.. الميزة هي أنه يمكنك أخذ حجم أكبر بكثير - ما يقرب من نصف لتر من البلازما".

واضاف "هناك فائدة أخرى لهذه الطريقة هي أنه يمكن تكرار التبرع مرة كل أسبوعين أو شهر ، على عكس التبرع بالدم حيث عليك الانتظار ثلاثة أشهر بين التبرع والتبرع. وأكد البروفيسور شنار: "نطلب من كل شخص تم الإعلان عن تعافيه ومر 14 يومًا على ذلك للاتصال بنا وتحديد موعد ويمكننا جمع جرعات البلازما".