وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل توزع مساعدات بقيمة 38 مليون شيكل على العاطلين عن العمل

نشر بتاريخ: 01/11/2005 ( آخر تحديث: 01/11/2005 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- اعلنت وزارة العمل انها قامت خلال الاسبوع الاخير من الشهر الماضي بتوزيع مساعدات بطالة استفاد منها (58,254) مواطنا من العاطلين عن العمل في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة من بينهم ( 22,058) متزوج يعيلون اسرا يصل معدل افرادها الى حوالي (132,348) فردا بمبلغ اجمالي وصل الى (38,240.666) شيكل.

واكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية د. وزير حسن ابو لبدة ان هذه المساعدات تأتي ضمن برامج الدعم والتشغيل التي تقوم بتنفيذها الوزارة وذلك في اطار سياسة السلطة الوطنية الهادفة الى محاربة البطالة والفقر والحد من مستوياتهما محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تفشيها.

واضاف انها تأتي في اطار السعي الدؤوب من اجل النهوض باوضاع هذه الاسر وخلق الاسس السليمة لاحداث عملية تنمية شاملة في المجتمع الفلسطيني.

وناشد ابو لبدة العاطلين عن العمل بضرورة التوجه الى مكاتب العمل في المحافظات من اجل تسجيل اسمائهم للحفاظ على حقهم في الحصول على هذه المساعدات التي تقدمها السلطة الوطنية من خلال الوزارة.

من جانب اخر حث الوزير أبو لبدة على ضرورة تطوير اداء الادارة العامة للتأمينات الاجتماعية والنهوض بها نظرا للاهمية الخاصة التي يكتسبها هذا الموضوع وتحديدا في الاوقات الحالية التي تسعى فيها السلطة الوطنية ممثلة بالوزارة والاطراف الاخرى ذات العلاقة في احداث نقلة نوعية في هذا المجال.

واصدر ابو لبدة في هذا الاطار قرارا يقضي بتفرغ زينب الغنيمي لتولي مسؤولياتها كمدير عام للادارة العامة للتأمينات الاجتماعية في الوزارة وانهاء مسؤولياتها في الادارة العامة للتشغيل.