وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الانتهاء من تركيب كافة المعدات والأجهزة الخاصة وكاميرات التصوير والمراقبة في معبر رفح

نشر بتاريخ: 06/11/2005 ( آخر تحديث: 06/11/2005 الساعة: 22:39 )
خانيونس -معا- أكدت مصادر أمنية خاصة -لوكالة معا -، أنه تم تجهيز وتركيب المعدات والأجهزة الخاصة لتشغيل المعبر رفح البري على الحدود المصرية ، حيث تم الأنتهاء من تركيب كاميرات التصوير والمراقبة في كافة زوايا وجوانب المعبر، والتي ستكون مربوطة بغرفة عمليات مشتركة بين الفلسطينيين والأوروبيين ، وتم تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بمعاملات السفر، وفحص الجوازات .

وأفاد المصدر أن غدا الاثنين ستنظم جولة للوفد الأوروبي المكلف بمتابعة القضية ، برفقة وزير الشئون المدنية محمد دحلان ، وعدد من المسئولين من اجل تفقد المعير والإطلاع على كافة الترتيبات التي تم إنجازها استعدادا لفتح المعبر في يوم 25/ 11 2005 .

وأشار المصدر إلى انه سيكون هناك مؤتمرا صحفيا مشترك للوفد الأوروبي ، والوزير دحلان للإعلان عن بعض النقاط المهمة التي تم التوصل أليها .

ومن الجدير ذكرة أن معبر رفح البري سيتم تشغيله ابتداء من الساعة 12 من ليلة الاثنين ولمدة أربعة وعشرين ساعة لكي تتمكن الحالات الإنسانية والمسافرين والقادمين من التنقل بحرية على طرفي المعبر .

وكان صائب عريقات وزير شئون المفاوضات قد رفض في وقت سابق فكرة وجود كاميرات في المعبر معتبرا ذلك ، محاولة اسرائيلية للادارة المعبر والسيطرة علية .