وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مازن سيدعو رايس خلال لقائهما إلى دفع إسرائيل نحو تطبيق خريطة الطريق

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 04:34 )
رام الله -معا- قالت مصادر في مكتب الرئاسة الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس سيدعو وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس، في لقائهما المرتقب غدا في رام الله، الى حث اسرائيل على الامتثال لبنود خطة خريطة الطريق والتحرك نحو مفاوضات ثنائية بين الطرفين.

وتصل رايس الى اسرائيل والاراضي الفلسطينية في اطار مشاركتها في احياء الذكرى العاشرة لاغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحق رابين في العام 1995 .

وقالت المصادر ان زيارة رايس تأتي ضمن استمرار المتابعة الاميركية لما تم الاتفاق عليه في زيارة واشنطن الاخيرة، مع الرئيس الاميركي جورج بوش في اواخر اكتوبر (تشرين الاول) الماضي.

مضيفة تلك المصادر انه سيتم البحث في متابعة تفاصيل مرحلة ما بعد غزة، بما في ذلك قضية معبر رفح وضرورة التوصل الى حل سريع مرورا بالقضايا العالقة السياسية والاقتصادية, وبذل الجهود للبدء في تطبيق خريطة الطريق.

وكانت رايس، قد اعلنت يوم الخميس الماضي، وهي في طريقها الى الشرق الاوسط، انها ستحث اسرائيل على مبادرات جديدة في عملية السلام.

وكانت مصادر فلسطينية قالت ان محاولات تجري للتوصل الى اتفاق نهائي حول معبر رفح قبل لقاء ابو مازن ورايس.

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة رايس في رام الله كل من وزير الداخلية والامن الوطني اللواء نصر يوسف ووزير المالية سلام فياض والمستشار الامني للرئيس جبريل الرجوب في لقاءين منفصلين لبحث آخر التطورات الامنية في الاراض الفلسطينية.