وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتخابات الخليل- قادة على ميزان الذهب

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 23:45 )
الخليل - معا- تنطلق يوم غد الجمعة انتخابات البرايمرز لحركة فتح في محافظة الخليل ، بعد ان تم تأجيلها لمدة اسبوع بسبب خلل في قوائم الاسماء اللازمة بالعملية.

ومن ابرز المرشحين عضو المجلس التشريعي والوزير السابق نبيل عمرو بجانبه اللواء جبريل الرجوب مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي ورئيس جهاز الامن الوقائي سابقاً وهما من مدينة دورا . وتكتمل كتيبة دورا بانضمام عبد المجيد السويطي وفاطمة ابو كتة وسمير النمورة.

وفي نفس المقطورة وفي المقاعد المحاذية يتمترس "فريق يطا" يتقدمه الأسير ابو علي يطا وعضو التشريعي موسى ابو صبحة وعيسى ابو عرام وابراهيم ابو زهرة.

ويبرز بين المقاعد النائب والوزير السابق جمال الشوبكي ومدير عام وزراء الداخلية ابو منير كراجة من حلحول والعميد زهير مناصرة .

وحول الاستعدادا النهائية لبرايمرز الخليل ؟

قال النائب محمد الحوراني لمراسل معا في الخليل " ان اجتماعا عقد لكوادر الحركة في المحافظة ومعظم المرشحين لانتخابات البرايمرز للاطلاع على الترتيبات التي اعدتها لجنة الاشراف على الانتخابات من اجل سير العملية الانتخابية بنزاهة مشيرا انه تم الاتفاق على ان تجري عملية الفرز داخل مراكز الاقتراع السبعة ."

وأضاف الحوراني " نأمل بان تكون محافظة الخليل قد استفادت من التجربة في المواقع الاخرى ، لان نجاح اي عملية انتخابية يكمن في النزاهة والعدالة ، موضحا ان فتح تمتلك الكوادر الذين يمتلكون والكفاءة لاختيار ممثليهم .

واضاف " سواء افرزت الانتخابات وجوه جديدة وقديمة او جديدة او قديمة ، المطلوب من الجميع احترام الجميع . "

من جانبه قال الحاج رائف عبيدو رئيس مجلس تنظيم حركة فتح في اقليم وسط الخليل " سيتنافس 102 مرشح على 18 مقعد في الثلاثة اقاليم الشمالية والوسطى والجنوبية ، بمشاركة حوالي خمسين الف ناخب هم اصحاب حق الاقتراع في محافظة الخليل .

يشار ان عملية الاقتراع ستتم في المراكز التالية : مدرسة الحسين بن علي الثانوية ، مدرسة ابن رشد الاساسية ، مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات ، مدرسة الزعتري الاساسية ،وهذه المراكز في الخليل ، و مدرسة بنات تفوح الاساسية في تفوح ومدرسة بنات بيت كاحل في بيت كاحل . "