وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لأول مرة صواريخ المقاومة شمال أسدود والمزيد على عسقلان وبئر السبع

نشر بتاريخ: 05/01/2009 ( آخر تحديث: 08/01/2009 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- اعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق عدد كبير من الصواريخ وقذائف الهاون على مدن وبلدات اسرائيلية من بينها قاعدة عسكرية جوية تعلن الفصائل لأول مرة استهدافها وقنص عدد من الجنود، فيما قالت اسرائيل ان 32 صاروخاً سقطت على جنوب البلاد.

ويأتي استمرار اطلاق الصواريخ رغم مرور 10 ايام على بدء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة وثلاثة أيام على العملية البرية التي قالت اسرائيل ان هدفها وقف اطلاق الصواريخ الفلسطينية.

وقالت القسام أن قوة اسرائيلية خاصة وقعت في كمين نصب لها شرق جباليا، مؤكدة انها اطلقت عشرات القذائف باتجاه القوات المتوغلة في اماكن مختلفة من القطاع وقصفت سديروت بصاروخ "قسام" وبئر السبع بصاروخ "غراد".

واعترفت اسرائيل بسقوط صاروخ "غراد" شمال مدينة اسدود وهي المرة الأولى التي تصل فيها الصواريخ إلى هذا المدى، كما سقطت بعد ظهر اليوم الاثنين ثلاثة صواريخ "غراد" على عسقلان وبئر السبع، واصاب أحدها منزلا في بئر السبع.

وفي ساعات الصباح سقط صاروخ "غراد" قرب مدينة اسدود بينما سقط 6 صواريخ محلية الصنع على منطقة النقب الغربي وبالقرب من مدينة عسقلان، كما سقطت عدة قذائف هاون على تجمعات "شاعر هنيغف" وتحدث الاسرائيليون عن إصابة العشرات بالهلع.

واعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن قصف سديروت ظهر اليوم بصاروخي "قدس" وتفجير عبوة من نوع "زلزال 3" بناقلة جند قرب المدرسة الاميركية شمال قطاع غزة.

واعلنت كتائب عز الدين القسام مسؤوليتها عن قصف قاعدة حتسور الجوية شرقي "كريات ملاخي" بصاروخي غراد صباح اليوم الاثنين لأول مرة، وقنص جنديين بالقرب من بلدة بيت لاهيا، وجندي آخر شرقي بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما استهدفت الكتائب برج دبابة شرقي جبل الريس بغزة بقذيفة "ار.بي.جي" واطلقت قذيفتين اخريين باتجاه برجي جرافة ودبابة شرقي حي التفاح شرق غزة على جبل الصوراني، واطلقت 30 صاروخا وعشرات قذائف الهاون نحو مستوطنات وقوات الاحتلال، معلنة تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند شرقي بيت حانون.

واعلنت قصف القاعدة لجوية حتسور بصاروخي غراد والاشتباك مع قوات اسرئيلية على جبل الكاشف وقصف المجدل بصاروخي "غراد".

فيما أعلن جيش الأمة صباح اليوم عن اطلاق ثلاث قذائف هاون باتجاه رتل لدبابات الاحتلال بالقرب من سوق السيارات شرقي غزة.

وبدورها اعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة " ارضية" بدبابة اسرائيلية شرقي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة فجر اليوم.

يتبع...