وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجامعة الإسلامية تحتفل بتخريج المشاركين في برنامج إدارة المستشفيات

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 09:46 )
غزة- معا- احتلفت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بغزة أمس في قاعة كبار الزوار بتخريج المشاركين في البرنامج التدريبي لتأهيل العاملين في إدارة المستشفيات في قطاع غزة.

وكان البرنامج قد أقيم بتمويل من الاتحاد الأوروبي، ورعاية المجلس الثقافي البريطاني، ونفذته عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

وعبر م.ناجي الخضري رئيس الجامعة عن سعادة الجامعة الإسلامية بالتعاون المثمر مع المؤسسات المحلية والأجنبية لما لها من آثار إيجابية تعود على أبناء الشعب الفلسطيني المستفيدين من تلك الخدمات، مثمناً دور كل من ساهم في نجاح البرنامج التدريبي، وأثنى على الالتزام والانضباط الذي ساد العمل في الدورة، واعتبره نجاحاً لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

فيما اعرب د. كنيث تشرشل- مدير عام المجلس الثقافي البريطاني عن سعادته للتواجد في الجامعة الإسلامية إلى جانب مواكبته للبرنامج وما مرَّ به من مراحل متعددة، مشيداً بالأجواء الطيبة التي رافقت البرنامج، وتحدث عن الأهداف التي سعى البرنامج إلى تحقيقها من خلال تقديم الاستشارات، وتأهيل القطاع الصحي وفق أحدث ما وصلت إليه المفاهيم في الإدارة الصحية، مما يساهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية.

وعبر المشاركون في البرنامج التدريبي عن سعادتهم بالخدمات التي قدمتها الجامعة الإسلامية، والجهات الداعمة والراعية للبرنامج التدريبي، وحثوا على مواصلة التدريب في العديد من المجالات الصحية المتنوعة التي تكفل الارتقاء بمستوى الإدارة الصحية.

يذكر أن برنامج تأهيل العاملين في إدارة المستشفيات في قطاع غزة والذي عقد بتمويل من الاتحاد الأوروبي ورعاية المجلس الثقافي البريطاني، وتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر استمر لمدة أربعة أشهر، استفاد خلالها أكثر من عشرين متدرباً من مختلف مستشفيات قطاع غزة بالتنسيق مع وزارة الصحة، وهدف البرنامج إلى تقديم الاستشارات، وتأهيل القطاع الصحي، وفق أحدث ما وصلت إليه المستجدات الحديثة في مجال الإدارة الصحية.