وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في الذكرى الـ 18 لاحياء الانتفاضة الأولى: الجامعة الاسلامية تقيم معرضا بعنوان الانتفاضة الكبرى حكاية شعب

نشر بتاريخ: 12/12/2005 ( آخر تحديث: 12/12/2005 الساعة: 13:49 )
غزة - معا - أقامت الجامعة الاسلامية اليوم معرض الصور و الفيديو " الانتفاضة الكبرى حكاية شعب" في مركز المؤتمرات بالجامعة نظمه نادي الطالبات الصحفي بقسم الصحافة و الاعلام بكلية الآداب و ذلك بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة عشر للانتفاضة المباركة التي اندلعت عام 1987م.

و افتتح المعرض رئيس مجلس أمناء الجامعة جمال الخضري بحضور العديد من الشخصيات السياسية و ممثلي المؤسسات المختلفة و أساتذة الجامعات بالاضافة إلى طلاب و طالبات الجامعة .

و اشتمل المعرض على العديد من الصور التى تعرض تفاصيل الانتفاضة الأولى و صور الأسرى القدامى الذين اعتقلوا في الانتفاضة الأولى إلى جانب صور الهجرة و العديد من البوسترات و الاصدارات المختلفة مثل الكتب و المجلات إضافة إلى العديد من المجسمات كالمجسم الذي يمثل سجن نفحة الصحراوي و الأدوات البسيطة التي كان يستخدمها الأطفال و الشبان في الانتفاضة كالحجارة و الأدوات الأخرى كما تم عرض العديد من الأفلام الوثائقية التي تبين أبرز المواقف التي شهدتها الانتفاضة .

و قال مشرف النادي الصحفي بالجامعة " مرحلة الانتفاضة هي أهم مرحلة من تاريخ الشعب الفلسطيني المعاصر ألا أنها لم تلق الاهتمام المطلوب من التنظيمات السياسية و أردنا من خلال معرض اليوم أن نلقي الضوء على العديد من أحداث الانتفاضة و مراحل الهجرة من أجل توعية الأجيال التي لم تعاصر تلك المراحل من حياة الشعب الفلسطيني شاكرا المؤسسات التي شاركت في تقديم بعض محتويات المعرض .

عبر زياد أبو عمرو عضو المجلس التشريعي عن اعجابه بالمعرض قائلا و نحن نحتفل بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا نستخلص العبر و قد وضعت الانتفاضة الأولى حجر الأساس للانتفاضة الثانية وهما اللتان أجبرتا الاحتلال الاسرائيلي على الاندحار مضيفا أنها وسائل مجربة للشعوب لتحقيق النصر .

وقالت الطالبة إيناس أبو الجبين " أعجبتني كثيرا الأسلحة القديمة " و أضافت الطالبة هاجر حرب " لم ننس أحداث الانتفاضة الأولى و صمود شعبنا فيها وأنعش المعرض اليوم في ذاكرتي العديد من المواقف التي عاصرتها و شاهدتها بنفسي".