وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

م.ت.ف: القرار الإسرائيلي بوقف إطلاق النار من جانب واحد قرار غير كاف

نشر بتاريخ: 18/01/2009 ( آخر تحديث: 18/01/2009 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- اعتبرت دائرة العلاقات القومية والدولية في م.ت.ف القرار الإسرائيلي بوقف إطلاق النار من جانب واحد بأنه قرار غير كاف ويجب أن تتبعه خطوات جادة من المجتمع الدولي لتثبيته على الأرض وجعله دائم.

وأشادت الدائرة بالجهود المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي، مطالبة بتطبيق المبادرة المصرية الداعية إلى وقف فوري لإطلاق النار ووقف العدوان وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع وفتح المعابر ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، وإعادة اللحمة لشطري الوطن عبر حوار وطني فلسطيني جاد.

وأشارت الدائرة في بيان وصل "معا" نسخة عنه إلى أن المبادرة المصرية تشكل آلية جيدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1860، والذي دعت الدائرة أيضا إلى تنفيذه فورا، مطالبة المجتمع الدولي والرأي العام العالمي وكافة أنصار الشعب الفلسطيني لمواصلة تحركهم على كافة الأصعدة لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المتواصل على قطاع غزة، والضغط عليها لتنفيذ القرارات الدولية بهذا الشأن.

وفي الوقت نفسه طالبت العلاقات القومية والدولية مجلس الأمن الدولي باتخاذ خطوات سريعة نحو تأمين حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض بأطفاله ونسائه لحرب إبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.