وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العاملة تنظم عددا من الدورات التثقيفية لمحو الأمية بين العمال

نشر بتاريخ: 21/01/2009 ( آخر تحديث: 21/01/2009 الساعة: 10:50 )
نابلس- معا- نظمت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية في مدينة نابلس عددا من الدورات التثقيفية في قرى وبلدات محافظة نابلس لمحو الامية بين الاهالي وخصوصا قطاع العمال، وجاء ذلك استكمالا للخطة التي اعدتها النقابة في وقت سابق لسنة 2009 بالتنسيق مع ادارة مشروع التثقيف الفلسطيني الدنماركي في رام الله ومجالس البلديات في المناطق التي تم استهدافها.

واشارت النقابة إلى أنه تم البدء حاليا بثلاث دورات في منطقتي عقربا ومخيم بلاطة قضاء نابلس وبروقين قضاء جنين، بمشاركة ما لا يقل عن 50 عاملا، منوهة أن هناك خطة تم اعدادها من قبل النقابة لتشمل هذه الدورات مختلف المناطق والمحافظات من اجل تعميم الفائدة على كل العمال في قطاع الزراعة والصناعة وقطاعات اخرى كذلك.

هذا واعرب العمال الذين التحقوا بهذه الدورة عن نيتهم الجادة في الاستفادة والتعلم، خصوصا ان هذه الدورات تلامس الواقع والمجتمع الذي يعيشون فيه في ظل التطور الحاصل في العالم والذي شمل قطاعات مختلفة مثل التعليم والصناعة والتجارة وغيرها.

واكدت النقابة على أنها تسعى للإستمرار في تنفيذ مثل هذه الدورات اضافة لمشاريع انتاجية تهم العاملين والمجتمع الذي يتواجدون فيه في الايام المقبلة.