وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المرأة في سلفيت تعقد ورشة حول الزراعة الحديثة وتقليم الأشجار

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 14:21 )
سلفيت- معا - عقدت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال سلفيت وبالتعاون مع مديرية الزراعة في سلفيت ورشة عمل حول "كيفية الزراعة الحديثة" وذلك في قاعة الاتحاد العام للنقابات بسلفت.

ورحبت منسقة دائرة المرأة نعيمة الأسمر بالحضور والمشاركات من الفتيات وربات المنازل والعاملات في الحدائق المنزلية مثمنة تعاون مديرية الزراعة ومديرها المهندس إبراهيم الحمد ويونس ياسين.

وقد وضح يونس ياسين في بداية الورشة أساليب الزراعة والمواد الغذائية الأساسية للنبات وذكر أنواع الأسمدة التي تفيد النبات، ذاكرا العناصر الأساسية للنبات مثل البوتاس والفسفور والنيتروجين، وذكر العناصر الثانوية مثال الحديد .

كما تطرق إلى عملية التسميد وفوائد التسميد الطبيعي الذي يحتوي على العناصر الغذائية الكاملة وفائدة السماد الطبيعي في تكوين أشجار أقوى وإنتاج أفضل من الكيماوية ووضح كيفية عملية التقليم واهم العوامل المهمة وفي عملية التقليم ونوع التقليم ووضح عملية تقليم الأشجار والتطعيم.

وفي نهاية الورشة طبق ياسين عملية التقليم في حديقة الاتحاد فقام بالعملية أمام المشاركات اللواتي شكرنه على اهتمامه وشكرن دائرة المرأة ورئيس الاتحاد محمود البر على تواصله واهتمامه بتثقيف القطاع النسوي.