وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يلتقي ممثلين عن جمعية إسرائيلية لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 04/02/2009 ( آخر تحديث: 04/02/2009 الساعة: 16:10 )
سلفيت-معا- التقى محافظ سلفيت العميد منير العبوشي، اليوم، ممثلي الجمعية الإسرائيلية 'ييشدين' لحقوق الإنسان، وأهالي قرية ياسوف في قاعة المجلس القروي الخاص بالقرية، بحضور مدير هيئة التنسيق والارتباط في سلفيت ياسر حامد.

وبين عبد الرحيم مصلح رئيس مجلس قروي ياسوف، أن الهدف من اللقاء هو الحصول على الموافقة من جهات رسمية على تفويض أهالي القرية لجمعية 'ييشدين' للدفاع عن أراضيهم المصادرة وإزالة الاعتداءات الاستيطانية الإسرائيلية عليهم وعلى ممتلكاتهم، وكذلك تشجيع المواطنين للدفاع عن أراضيهم وتوفير التغطية القانونية لهم.

واستمع العبوشي وأهالي قرية ياسوف إلى ممثلي الجمعية عن طبيعة عملهم والقضايا التي يعملون عليها والآلية التي يعملون بها.

وأشار درور اتكس مسؤول مشروع الأراضي في الجمعية، إلى أن هدف الجمعية هو كهدف كل فلسطيني في إنهاء الاحتلال وإزالة المستوطنات عن الأراضي الفلسطينية، وشرح الوضع القانوني للبؤر الاستيطانية المقامة على الأراضي الفلسطينية.

وتحدث العبوشي عن معاناة المواطنين في ياسوف وفي قرى عديدة من المحافظة وعدم تمكنهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، ولفت إلى عربدة المستوطنين والتضييق على المواطنين في القرية واعتداءات المستوطنين المستمرة على المزارعين وأراضيهم.

وطالب الأهالي بالصمود والثبات على الأراضي والتوجه إلى الأراضي القريبة من المستوطنة وفلاحتها وتعميرها حتى يسهل على جمعيات حقوق الإنسان الوقوف إلى جانبهم ورفع القضايا المتعلقة بالانتهاكات الإسرائيلية والدفاع عن حقوق المواطنين.