وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشيخ عبد الله المطوع ينظم يوماً طبياً في مخيم الزيتون شرق غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 12:42 )
غزة - معا - نظم مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي التخصصي الخيري في فلسطين يوماً طبياً مجانياً، في مخيم شجرة الزيتون شرق قطاع غزة والذي نظمته جمعية الفلاح بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر لإيواء من دمرت بيوتهم بفعل العداون الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة، وذلك بدعم من جمعية الفلاح الخيرية.

وقد أشرف على اليوم الطبي عدد من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات، وتم تقديم العلاج لمئات الحالات التي تعاني من مشاكل صحية، إضافة إلى توزيع الأدوية وحليب الأطفال على المواطنين بشكل مجاني.

من جانبه، قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، أن هذا اليوم الطبي يأتي في إطار التزام الجمعية بتقديم الخدمات الاغاثية والصحية لأبناء شعبنا الفلسطيني خاصة ممن تضرروا جراء الحرب على غزة.

وأشار د. طنبورة إلى أن مركز الشيخ عبد الله المطوع الطبي الخيري التخصصي يستقبل الحالات المرضية ، من أجل تقديم الخدمات العلاجية ، موضحاً أن المركز مزود بسيارة إسعاف ,وجهاز أشعة حديث ,وجهاز اتراساوند ، وعيادة أسنان وقسم للطوارئ إضافة إلى كافة العيادات التخصصية".

ووجه طنبورة ، نداء إلى المنظمات الأهلية والدولية للمساعدة في فك الحصار الذي يعاني منه شعبنا، وتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمستشفيات والمراكز الطبية حيث باتت تشكو من نقص خطير في الأدوية مما يهدد حياة آلاف المرضى في القطاع وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

من جانبه قال الدكتور بشير الحوراني مدير مركز الفلاح الطبي التخصصي أن اليوم الطبي تم بإشراف أطباء أصحاب كفاءة عالية وذوي تخصصات ومن هؤلاء الأطباء استشاري الجراحة العامة د. موسى أبو عودة والدكتور بشير الحوراني والعديد من الأطباء المتخصصين.