وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنك فلسطين م.ع.م يشتري حصة إستراتيجية في البنك الإسلامي العربي

نشر بتاريخ: 25/02/2009 ( آخر تحديث: 26/02/2009 الساعة: 09:58 )
رام الله - معا - صرح هاشم الشوا مدير عام ورئيس مجلس إدارة بنك فلسطين م.ع.م بان البنك ينتهج إستراتيجية مدروسة لزيادة وتنويع استثماراته في كبرى الشركات الفلسطينية المحلية.
وأضاف الشوا أن بنك فلسطين بصفته مؤسسة اقتصادية وطنية رائدة يضطلع بدور مهم في الاستثمار المحلي ويقوم بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وفق شروط ومعايير استثمارية تعود على البنك والاقتصاد الوطني بالنمو والتوسع.
وفي إشاراته لقيام بنك فلسطين م.ع.م بشراء حصة إستراتيجية من البنك الإسلامي العربي، قال الشوا: ننظر للعلاقة مع البنك الإسلامي العربي كعلاقة إستراتيجية مستمرة ونحن متأكدون من أن هذه الصفقة ستعود على البنكين بالنفع الكبير وستزيد من ثقة المستثمرين والمواطنين بالسوق المحلي، وستعزز أداء البنكين من خلال التعاون المشترك سيما وأن نشاط البنكين مختلف مما سيوفر للمتعاملين مع البنكين الحصول على خدمات متنوعة وشاملة.
ونوه الشوا أن البنك قد قام خلال فترات سابقة بإنشاء محفظة متنوعة في شركات فلسطينية مدرجة وغير مدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية وعلى رأسها شركة الاتصالات الفلسطينية وشركة بيرزيت للأدوية ودخل بنك فلسطين ايضا كمؤسس لشركة ابراج العقارية، إضافة لشركات أخرى منتقاة بعناية وعبر عن ثقته بأداء هذه الشركات على المدى المتوسط والبعيد وخصوصا أن هذه الشركات قد أثبتت جدارتها وقدرتها على العمل في ظل ظروف صعبة وبأرباح تشغيلية معقولة قياسا بمثيلاتها في دول أخرى.
من جهة ثانية أكد الشوا أن بنك فلسطين م.ع.م يعتبر كل مدينة وقرية وتجمع فلسطيني مقرا له، كاشفا النقاب أن البنك أعد خطة طموحة لزيادة الانتشار في جميع المناطق الفلسطينية وخصوصا في محافظات الضفة، وأشار إلى أن فرع البنك الجديد في مدينة نابلس والذي شارفت تجهيزاته على الانتهاء سيفتتح قريبا كما قام البنك مؤخرا بافتتاح فرعا له في بلدة أبوديس الملاصقة لمدينة القدس وهذه أمثلة حية على اهتمام البنك بالاستثمار في جميع المدن والقرى الفلسطينية لإيصال خدماته لجميع المواطنين والتسهيل عليهم حيث وصلت شبكة فروعه ومكاتبه إلى 33 فرعا ومكتبا ممتدة من رفح جنوبا إلى جنين شمالا.
وكان بنك فلسطين م.ع.م قد أفصح مؤخرا عن بياناته المالية الأولية لعام 2008 التي أظهرت نمو الأرباح الصافية لما يزيد عن 23 مليون دولار ونمو الموجودات لأكثر من مليار دولار.