وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة بطوباس ندوة شعرية بعنوان "إبداعات أدبية"

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 22:51 )
طوباس -معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة بطوباس، ندوة شعرية بعنوان "إبداعات أدبية"، بالتعاون مع وزارة الثقافة في محافظة طوباس، وذلك بحضور رئيس بلدية طوباس، بالاضافه إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية والاجهزة الامنية وحشد من طلبة الجامعة .

وفي كلمته التي ألقاها د. نضال عبد الغفور، مدير منطقة طوباس التعليمية، رحب بالحضور ونقل لهم تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة
وأشار الى ان هذا النشاط يأتي ضمن الاحتفالية بالقدس عاصمة الثقافة العربية، وضمن توجيهات رئاسة الجامعة التي تتوافق مع توجهات وزارة الثقافة.

وأشار إلى أن الجامعة في جميع مناطقها على امتداد الوطن ستقوم بتنفيذ العديد من الفعاليات والانشطة الهادفة، إلى إبراز الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني وللقدس، وذلك وفاء لهذه المدينة التي تشرفت الجامعة بحمل اسمها، وأشار إلى أن القدس تسعى لإضافة فصلا جديدا إلى فصول أمجادها الممتلئة بالإبداع .

وفي كلمته أكد الأستاذ عقاب دراغمة، رئيس بلدية طوباس على أهمية الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية، وان اختيارها كعاصمة للثقافة العربية لهذا العام جاء في ظل إجراءات قمعيه لسكانها هادفة لطمس معالمها الثقافية

من جهة أخرى قدم بلال دراغمة رئيس مجلس اتحاد الطلبة في كلمته، شكر المنطقة التعليمية ووزارة الثقافة، ووزارة الثقافة والأدباء على تنظيمهم لمثل هذه الانشطة.

وأشار إلى أن مجلس الطلبة، سيقوم بتنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات بهذه المناسبة .

كما شارك في الندوة الثقافية التي أدارها عبد السلام العابد مدير الثقافة في طوباس الشاعر، ان كامل النورسي ومحمد الأخرس اضافه إلى الأستاذ خالد صوافطة، وأحلام إبراهيم، وميساء احمد عبد الله حيث قدموا نماذج من كتاباتهم الادبية التي تمحورت حول القدس والقضية الفلسطينية .