وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الميزان يستقبل وفداً من البعثة الكندية لمراقبة الانتخابات التشريعية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/12/2005 ( آخر تحديث: 28/12/2005 الساعة: 15:41 )
غزة - معا - زار وفد من البعثة الكندية لمراقبة الانتخابات التشريعية الفلسطينية مكون من مراقبي البعثة الدائمين السيد روبرت هندرسون والسيد مورت جاكسون، مقر مركز الميزان الرئيس في مخيم جباليا.

والتقى الوفد بالأستاذ سمير زقوت المشرف على حملة مركز الميزان للتوعية والرقابة على الانتخابات، الذي استعرض بدوره خلال اللقاءات خطة المركز المعدة للتوعية والرقابة على الانتخابات، والمراحل التي تم تنفيذها، لاسيما الجزء المتعلق بتوعية وحث الناخبين على المشاركة في الانتخابات التشريعية. كما استعرض دور المركز الفعّال في مراقبة مراحل العملية الانتخابية المختلفة، بدءاً من التوعية وتدريب المراقبين وانتهاءاً بعمليات فرز وعد الأصوات.

وعبر زقوت عن أسفه لقرار لجنة الانتخابات، القاضي بتقليص دور المراقبين المحليين فيما يتعلق بتقديم الشكاوى داخل محطات ومراكز الاقتراع، مشيداً بدور لجنة الانتخابات المركزية ومهنيتها في الجوانب كافة، وتعاونها اللا محدود مع المركز ومساهمتها في نشاطاته التوعوية في مختلف الدوائر الانتخابية.

وجرى خلال اللقاء استعراض التهديدات الجدية التي تواجه الانتخابات، سواء تكرار التعدي على مقرات لجنة الانتخابات المركزية، أو تلك المتعلقة بالإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية.
وفي نهاية اللقاء الذي استمر لمدة ساعة ونصف، عبر وفد البعثة عن شكره للمركز وأكد على أهمية التعاون والتواصل فيما يتعلق بقضايا الانتخابات.