وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زهري ينفي اية اتصالات سرية مع اسرائيل ويعتبر المنطقة بعد شارون افضل حالا

نشر بتاريخ: 05/01/2006 ( آخر تحديث: 05/01/2006 الساعة: 19:03 )
القدس- معا- نفى سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس بشدة وجود اي اتصالات سرية بين حركته ومسؤولين اسرائيليين وذلك ردا على ما تناقلته بعض التقارير الاعلامية بهذا الشان .

وقال ابو زهري في اتصال هاتفي بمراسل "معا" في القدس :" هذه معلومات لا اساس لها من الصحة وهي تحاول تشويش موقف حماس الذي يؤكد على رفض التفاوض مع الاحتلال ".

وفيما يتعلق بتصريحات شاؤول موفاز وزير الجيش حول استعداد مفاوضة حماس اذا اعترفت الاخيرة بالدولة العبرية , قال ابو زهري" هذه التصريحات تمثل تراجعا في الموقف الاسرائيلي امام ثبات الحركة على مواقفها ومبادئها مؤكدين على انه لامجال للتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني او التخلي عن المشروع الوطني ".

وتعليقا على التطورات الجارية في اسرائيل على ضوء تردي الحالة الصحية لشارون؟ وصف ابو زهري شارون بانه صاحب تاريخ اسود من خلال سلسلة المجازر التي يقف من ورائها بدءا" بـ" قبيا" مرورا ب" صبرا وشاتيلا "وانتهاء بمجازر ضد قيادات شعبنا وعلى راسها الشهداء احمد ياسين والرنتيسي وياسر عرفات .

وقال نرى في حماس ان المنطقة في غياب شارون ستكون احسن حالا من قادة الكيان الصهيوني لكنه كان مميزا من بين هؤلاء في سياساته الارهابية على حد تعبيره .