وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس المصري :الدعوة وجهت الى نتنياهو فقط وليبرمان لن يرافقه

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 24/04/2009 الساعة: 09:49 )
بيت لحم - معا - نقلت صحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية ظهر اليوم الخميس عن الرئيس المصري حسني مبارك قوله ان الدعوه المصرية وجهت فقط الى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة القاهرة قريبا دون ليبرمان .

واضافت الصحيفة ان هذا التصريح جاء عقب الاخبار التي نشرت امس الاربعاء ان وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان سيرافق نتنياهو في الزيارة المزمع ان يقوم بها قريبا الى القاهرة وقد اكد الرئيس المصري ان نتنياهو سيصل الى القاهرة لوحده دون اي وزير من حكومته وفقط سيرافقه رئيس مكتبه .

واضافت الصحيفة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية اعتبرت لقاء الوزير عمر سليمان مع ليبرمان امس قد اذاب الجليد بين ليبرمان والقاهرة خاصة ان وزير الخارجية المصري ابو الغيط هاجم ليبرمان اكثر من مرة بشكل شخصي وقال ان اقدام ليبرمان لن تطأ ارض مصر نهائيا وذلك ردا على التصريحات التي هاجم بها ليبرمان مصر والرئيس المصري بشكل شخصي فبل اشهر وفي حينها طالبت مصر من اسرائيل ان يعتذر ليبرمان بشكل علني ويسحب تصريحاته والتي لم تتم في حينه .

وقد حاول ليبرمان امس بعد الاجتماع تلطيف الاجواء مع مصر حين صرح ان مصر هي احد الجيران المهمين ومدح مصر ورئيسهاباعتبارها الجار المهم الاول في المنطقة .