وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعدات: الممارسات الاسرائيلية ضد قائمة الجبهة الشعبية في القدس تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 19/01/2006 ( آخر تحديث: 19/01/2006 الساعة: 14:42 )
القدس- معا- أكد أحمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية, رئيس قائمة الشهيد ابو علي مصطفى, إصرار قائمته على مواصلة نضالها من اجل الدفاع عن عروبة القدس ومحاولات سلخها وتهويدها من قبل حكومة اسرائيل، ورفضها لكل القوانين والاجراءات التي نفذتها اسرائيل في سياق محاولاتها لتكريس الامر الواقع وفرضه على الشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي.

جاء ذلك في تصريح صحافي صادر عن سعدات وصلت نسخة عنه وكالة "معا", تعقيبا على قيام الشرطة الاسرائيلية أمس بمنع قائمة الشهيد ابو علي مصطفى من عقد مؤتمر صحافي في اطار ممارسة نشاطها الانتخابي في مدينة القدس.

وأضاف سعدات أن هذه الاجراءات تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولمواثيق الشرعية الدولية والتي كان اخرها توصية محكمة لاهاي بشان الجدار الفاصل العنصري، وطالب المجتمع الدولي ان يكف عن اغماض عينية عن هذه الانتهاكات والتجاوزات واتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بالزام اسرائيل باحترام القانون الدولي.

واستنكر سعدات التصريحات وحملات الاجهزة الامنية الاسرائيلية وملاحقتها لنشطاء قائمة الشهيد ابو علي مصطفى، مرورا بتهديدهم واعتقال عضوة القائمة مها نصار، واخرها ما نشرته صحيفة يديعوت احرونوت عن رفع بلماخ زئيفي, نجل وزير السياحة الاسرائيلي الذي قتل على ايدي نشطاء الجبهة الشعبية عام 2001, قضية للمحكمة العليا الاسرائيلية يطالبها باصدار قرار يمنع مواطني القدس من انتخاب قائمة الشهيد ابو علي مصطفى.

واستهجن رئيس قائمة أبو علي تصريحات نجل زئيفي والتدخل الاسرائيلي السافر في الشان الفلسطيني الداخلي واعتبرها محاولات لارهاب الفلسطينيين في القدس وكم افواههم والتأثير على نتائج الانتخابات والمس بمضمونها الديمقراطي.

ودعا الهيئات الدولية التي انيط بها الاشراف على هذه الانتخابات أن تقوم بدورها في حماية الناخب والمرشح الفلسطيني وضمان حريته في الحركة والنشاط في القدس وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة.

كما اعلن سعدات ان نشاط قائمته وحملتها الانتخابية في القدس ستستمر وستتواصل مضيفاً "ان التصريحات وكل الاجراءات الاسرائيلية لن تدفعنا الا الى المزيد من التحدي والنضال والمواجهة".

وأهاب سعدات بالجماهير الفلسطينية باعلان رفضها لكل محاولات المس بحقوقها، وان تتوجه الى صناديق الاقتراع في الخامس والعشرين من هذا الشهر لممارسة حقها وواجبها في اختيار المرشحين او القوائم التي تمثل ارادتهم في المجلس التشريعي داعيا اعضاء قائمة الشهيد ابو علي ونشطائها وجمهورها لمواصلة حملتهم الانتخابية وتكثيف انشطتهم.