وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سعدات يهنيء الرئيس أبو مازن على إنجاز الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 01:31 )
رام الله - معا - في اتصال هاتفي من سجنه في مدينة أريحا , هنأ احمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين , الرئيس الفلسطيني محمود عباس على انجاز خطوة انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني ودوره المسوؤل في إنجاح هذه العملية , التي اثبت فيها الشعب الفلسطيني قدرته على تحمل مسؤوليته في الممارسة الديمقراطية وتخطي كل العقبات التي اعترضت هذا الطريق.

ونوه سعدات إلى أن دور الرئيس في هذه العملية جاء امتدادا لدوره التاريخي المسوؤل في تجسيد واقع الحياة الديمقراطية وحماية الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وأضاف سعدات إلى ان الجبهة الشعبية تنظر الى ما جرى بإعتباره خطوة على طريق إعادة بناء الوضع الداخلي الفلسطيني , بدأ بإصلاح منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل دورها كمرجعية عليا للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والنظر إلى تلك المسألة باعتبارها المهمة المباشرة للقيادة الفلسطينية بعد إتمام العملية الانتخابية

واشار سعدات قد اتصل برؤساء الكتل التي دخلت المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد وأكد استعداد الجبهة على التعاون مع الجميع تحت قبة المجلس التشريعي الفلسطيني لما يخدم خيارات شعبنا وثوابته الوطنية الفلسطينية.

وناشد الجميع إسناد الممارسات الديمقراطية في الساحة الفلسطينية واحترام خيارات الشعب الحرة مشيرا إلى أن على القوى الديمقراطية أن تواصل نضالها بدون هوادة من اجل لعب دورها في الحياة الداخلية الفلسطينية وتعزيز موقعها في صفوف الشعب الفلسطيني.

وطلب سعدات من الحكومات الغربية أن تحترم خيارات الشعب الفلسطيني وتدعم تجربته الديمقراطية وان لا تسلك طريق الإبتزازات والتهديدات التي تمس حقيقة تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال.