وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل عاجزة عن ايقاف دخول ما اسمتهم بالارهابيين الى غزة عبر معبر رفح

نشر بتاريخ: 08/02/2006 ( آخر تحديث: 08/02/2006 الساعة: 07:06 )
معا- نقلت صحيفة هارتس العبرية في عددها الصادر اليوم عن مسؤولين امنيين اعتراضهم على الية العمل التي يعمل بها الجانبين الفلسطيني والاوروبي على معبر رفح والتي لا تقوم بالمراقبة الجدية على من يدخل ويغادر القطاع الامر الذي سيسمح بدخول من اسموهم بالارهابيين الممنوعين من دخول الاراضي الفلسطينية خاصة المدرجة اسماؤهم ضمن قائمة عرفت بالقائمة السوداء.

وحسب الاتفاقية التي وقعتها اسرائيل مع السلطة الفلسطينية ومصر برعاية امريكية فانها لا تسمح لإسرائيل بمراقبة الداخلين من مصر الى قطاع غزة .

مسؤولون امنيون اكدوا على ان الجانب الفلسطيني لا يقوم باعتراض اي شخص يدخل القطاع مؤكدين انهم سوف يتخذون اجراءت اخرى حول المراقبة على معبر رفح.

وحسب اتفاقية رفح التي وقعت في منتصف شهر نوفمبر الماضي برعاية امريكية فان اسرائيل لا يحق لها الاعتراض على من يغادر القطاع الى مصر فيما تعترض فقط على الداخلين لغزة, عبر معبر كيرم شالوم, الا ان كيريم شالوم لم يتم تشغيله الى الان ويعتمد الطرف الاسرائيلي فقط على قائمة اسماء مزوّدة من قبل الفلسطينيّين وكاميرات المراقبة المنصوبة على معبر رفح .

وقال مسؤول امني اسرائيلي ان الفاعلية الامنية التي يعمل بها الفلسطينيون والاوروبيون على المعبر غير كافية مما يعني امكانية دخول ما اسماهم بالارهابيين الى غزة مشيرا الى انه ومنذ تشغيل المعبر لم يبلغ عن ان قوات الامن الفلسطينية القت القبض او اعترضت اي شخص يحاول دخول القطاع.

وجاء الاعتراض بعد تخوف اسرائيل من ان شخصيات فلسطينية ممنوعة من دخول القطاع دخلت فعلا الى غزة.