وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنود اسرائيليون اطلقوا الرصاص على وجه طفل من شباك حافلة ؟!!

نشر بتاريخ: 14/02/2006 ( آخر تحديث: 14/02/2006 الساعة: 11:10 )
الخليل- معا- أصيب طالب من مخيم العروب بجراح في وجهه, اثر اطلاق جنود الاحتلال عياراً معدنياً عليه, خلال قيامهم بتفتيش حافلة تقل طلاباً متوجهين من مخيم العروب شمال الخليل الى مدرسة بيت امر المجاورة.

وأفاد شهود عيان أن افراد دورية عسكرية مرابطة على مدخل المخيم, اوقفوا الحافلة, واجبروا الطلبة الذين يستقلونها على النزول منها, بحجة تفتيشهم, بادعاء وجود حجارة وزجاجات حارقة بحوزتهم.

وأضاف الشهود ان الجنود امروا الطلبة بالعودة الى الحافلة بعد تفتيشها دون أن يعثروا على شيء بداخلها, وأمروهم باغلاق النوافذ, وفجأة بينما كان الطلبة يغلقون نوافذ الحافلة, أطلق جندي عياراً معدنياً من سلاحه على الطالب علاء محمد أحمد الجوابرة ( 17 عاما) ما أدى الى اصابته في وجهه بجراح وصفت بالمتوسطة.

وعلى الفور هرعت سيارة اسعاف اسرائيلية الى المكان نقلت الجريح الى مستشفى هداسا في القدس لتلقي العلاج.

وافاد مراسلنا أن جنود الاحتلال ادعوا أن الطالب خالف تعليماتهم, وحاول فتح نافذة الحافلة بدل اغلاقها, فقام احدهم باطلاق عيار معدني عليه.

وفي اتصال بادارة مدرسة بيت امر الثانوية, استنكرت الهيئة التدريسية الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال بحق طلبة المدرسة, مطالبة بتوفير الحماية للطلبة الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين.

واكد سكان مخيم العروب لـ "معا" أن قوات الاحتلال تتواجد باستمرار على مدخل المخيم المحاذي للشارع العام بيت لحم- الخليل, وتقوم باستفزاز المواطنين والطلبة, وتعتدي عليهم, دون دواع لذلك.