وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلماء يؤكدون: المرأة تفكر كثيراً

نشر بتاريخ: 15/04/2020 ( آخر تحديث: 15/04/2020 الساعة: 11:46 )
العلماء يؤكدون: المرأة تفكر كثيراً

بيت لحم- معا- ربما سمعت كثيراً عن أن المرأة تبالغ في تحليل كل شيء والتفكير في كل ما حولها من أحداث وأشخاص وتفاصيل، فهل هذا بالفعل أمر في طبيعة تكوين المرأة؟ يبدو أن الأمر كذلك، اقرأ الخبر لتعرف أكثر.

وجدت دراسة قام بها العلماء مؤخراً في ولاية كاليفورنيا أن المرأة تميل بطبيعتها للتفكير والتحليل أكثر من نظيرها الرجل، وأن لديها دماغاً نشطاً بل ربما أكثر نشاطاً من الرجل. وتعتبر هذه الدراسة الأكبر والأكثر شمولية من نوعها في هذا المجال، وجاءت لتؤكد الصورة النمطية التي لطالما تداولها الإنسان عن تفكير المرأة.

وخلال الدراسة، قام العلماء بتحليل معطيات ومعلومات مأخوذة من أكثر من 45 ألف دراسة، ليخرجوا بنتيجة أن أدمغة النساء عموماً أكثر نشاطاً من دماغ الرجل. إذ وجد أن كمية الدماء التي تصل إلى بعض المناطق في دماغ المرأة كانت أكبر بكثير من تلك التي تصل إلى المناطق ذاتها في دماغ الرجل، الأمر الذي يجعلها المرأة أكثر قدرة على التركيز وفي الوقت ذاته أكثر قابلية للتعاطف مع الاخرين والقلق المفرط.

ولا تقتصر أهمية هذه الدراسة على النتائج المذكورة فحسب، وإنما تأتي لتوفر تفسيراً وإن كان أولياً للسبب وراء شيوع بعض أمراض الدماغ بين النساء تحديداً مثل أمراض الزهايمر والاكتئاب والقلق، بينما تأتي أمراض أخرى معينة لتكون أكثر شيوعاً بين الرجال مثل اضطراب قلة الانتباه وفرط الحركة.

كما جاءت هذه الدراسة لتوفر تفسيراً منطقياً لسبب قوة أحاسيس المرأة وتفوقها على الرجل في مشاعر ونواحي نفسية معينة، مثل التعاطف والحدس والتعاون والقدرة على التحكم بالنفس. كما جاءت لتفسر كذلك سبب حساسية المرأة الكبيرة تجاه مشاعر مثل والحزن القلق والإصابة بالأرق.