وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يبحث مع وزارة السياحة حماية الاثار من النهب

نشر بتاريخ: 22/06/2020 ( آخر تحديث: 22/06/2020 الساعة: 15:38 )
الرجوب يبحث مع وزارة السياحة حماية الاثار من النهب

جنين- معا- بحث محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب مع وفد من وزارة السياحة والآثار، اليوم الاثنين، آلية حماية الآثار ومحاولات الاعتداءات عليها ، وإعادة تنشيط السياحة الداخلية والبيئية في المحافظة .

وتطرق مدير عام الحماية والمكاتب صالح طوافشة لتعرض المقتنيات التراثية للنهب ومحاولات الاعتداء على المواقع الأثرية التي حصلت في ظل جائحة كورونا، منوها أن وزيرة السياحة والآثار ستناقش هذه القضية خلال اجتماع مجلس الوزراء لوضع آلية لحماية التراث على مستوى الوطن.

وطالب طوافشة من خلال محافظ جنين التعميم على الهيئات المحلية في الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي .

واستعرض الوفد السياحي المشاريع الحالية التي تنفذها وزارة السياحة في المحافظة وضمت ترميم القناطر التاريخية، وإنشاء متحف يليق بتاريخ جنين ، ومشروع المتحف المتنقل ، للتعريف بتاريخ فلسطين،بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، وإعادة إنعاش السياحة الداخلية والبيئية وضرورة وفق ضوابط .

وتطرق الرجوب الى دور لجنة تنشيط السياحة في تطوير هذا القطاع الحيوي في المحافظة بإشراف الجهات ذات العلاقة ، مما سيكون له التأثير الإيجابي على عملية التنمية .

واتفق الجانبان على عقد اجتماع مع لجنة التنشيط السياحة والهيئات المحلية والمؤسسة الأمنية لوضع آلية حماية الآثار من النهب .

وضم الوفد الوزارة: مدير مديرية السياحة والآثار في جنين خالد ربايعه، ومديرة دائرة السياحة والآثار نضال الخطيب، ومدير السياحة الداخلية أحمد نعيرات ، ومدير دائرة التنقيب والمتاحف جهاد ياسين، ومنسق لجنة التنشيط السياحي في جنين ومشرف مركز زوار جنين ربيع ياسين ، بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب .