وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: ندعم الجهود المبذولة لانجاز الوحدة وطي صفحة الانقسام

نشر بتاريخ: 02/07/2020 ( آخر تحديث: 02/07/2020 الساعة: 17:18 )
هنية: ندعم الجهود المبذولة لانجاز الوحدة وطي صفحة الانقسام


غزة- معا- أعلن اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس دعم الجهود المبذولة لانجاز الوحدة الفلسطينية.
وقال في بيان صادر عن مكتبه إن الشعب الفلسطيني شهد اليوم خطوة متقدمة نحو تحقيق وحدة الموقف والجهد الوطني الفلسطيني لمواجهة العدو ومخططاته التي ترمي إلى تصفية القضية الفلسطينية، بما فيها صفقة القرن وخطة الضم.

واكد أن هذه الجهود التي تمثلت بالمؤتمر الوطني المشترك يوم الأحد الماضي، والمسيرة الموحدة يوم أمس الأربعاء في قطاع غزة، والمسيرات الشعبية التي جرت في لبنان والشتات، وصولاً إلى المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم لكل من: نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب؛ للإعلان عن هذا الموقف الموحد ضد مخططات الاحتلال، وتدشين مرحلة جديدة من العمل المشترك.

واعلن دعم قيادة حركة حماس هذه الخطوة التي عكست الحرص والمسؤولية الوطنية، داعيا جماهير الشعب وكل قواه الفلسطينية إلى تعزيز العمل المشترك في كل الساحات، في الداخل والخارج للانخراط في المواجهة الشاملة مع الاحتلال، حتى يندحر عن الارض الفلسطينية، وفي القلب منها القدس ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وعودة لاجئينا وتحرير أسرانا.

كما دعا الامتين العربية والإسلامية إلى تبني وإسناد الموقف الفلسطيني الموحد في مرحلة التحرر الوطني التي نخوضها، ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته.