وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الحماية النسوية" بتجمع بدوي ابزيق تنفذ حفل "مبادرة انارة التجمع من أجل سلامتنا"

نشر بتاريخ: 23/08/2020 ( آخر تحديث: 23/08/2020 الساعة: 12:27 )
"الحماية النسوية" بتجمع بدوي ابزيق تنفذ حفل "مبادرة انارة التجمع من أجل سلامتنا"

طوباس- معا- نفذت لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي ابزيق في محافظة طوباس اليوم الاربعاء الموافق 169/8/2020 حفل بعنوان " مبادرة انارة التجمع من أجل سلامتنا وحماية منازلنا", وذلك بعد استجابة القطاع الخاص من خلال عقدها للقاء مساءلة لتسلط الضوء على حاجة النساء والاهالي في التجمع لضرورة وجود كشافات انارة حول الخيم والمنازل ليلا لما لذلك من اهمية في حماية النساء والاسرة بشكل عام ، كما ان الانارة تساهم في تسهيل الاعمال الليلية لرعاية المواشي والتي تحمل مسؤوليتها المرأة في هذا التجمع.

افتتحت الحفل منسقة المشروع نور مناصرة شاكرة الحضور الكريم ومشيدة بدور النساء في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في المناطق ذات الاولوية وضرورة اعلاء اصواتهن والنظر لاحتياجاتهن المبنية على النوع الاجتماعي.

تخلل الحفل كلمة رئيس مجلس محلي ابزيق السيد عبد المجيد صوافطة ثمن فيها دور مؤسسة ادوار بالوصول للنساء في تجمع ابزيق , ومسلط الضوء على دور المجلس ومعاناة الاهالي في التجمع .

من جانبها اكدت المديرة العامة لمؤسسة ادوار د. سحر القواسمة أن سر صمود الشعب الفلسطيني على هذه الارض هي النساء , ويجب على لجان الحماية النسوية ان تكاتف جهودها لتحسين واقع الخدمات في المناطق ذات الاولوية من خلال مساءلة صناع\ات القرار والضغط على الجهات المسؤولة لتنفيذ احتياجاتهن.

بدورها سلطت الضوء عضوة لجنة الحماية النسوية السيدة ابتسام نواجعة على معاناة المرأة ونقص الخدمات في التجمع وضرورة تواجد المؤسسات لدعم الاهالي بشكل عام والمرأة بشكل خاص .

وفي نهاية حفل المبادرة تم توزيع كشافات الانارة على لجنة الحماية النسوية في تجمع بدوي ابزيق , حيث تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات مشروع ( نحو نساء تقدن التغيير في التجمعات ذات الاولوية وتحدث فرقا في حياتها وحياة الاخرين\ات) بالشراكة مع مجلس محلي ابزيق في طوباس وبتمويل من الحكومة الهولندية.