وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم فتح في تركيا يطلق فعاليات منددة باتفاقيات التطبيع

نشر بتاريخ: 16/09/2020 ( آخر تحديث: 16/09/2020 الساعة: 12:29 )
إقليم فتح في تركيا يطلق فعاليات منددة باتفاقيات التطبيع

انقرة- معا- أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح- إقليم تركيا بتعليمات من امين سرها مراد الجيوسي وبمشاركة فاعلة من كوادر حركة فتح في الساحة و الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع تركيا وشمال قبرص يوم الثلاثاء، سلسلة رسائل وطنية من كافة المناطق التنظيمية في تركيا للتأكيد على الموقف الفلسطيني الرافض للتطبيع مع الاحتلال.

وقال الجيوسي "نحن اليوم نشهد سقوطاً جديداً لأقنعة بعض الأنظمة المتخاذلة ، نشهد طعنة تلو الأخرى في خاصرة فلسطين وقضيتها بخناجر مسمومة من كل من المدعوة بالإمارات (العربية) المتحدة والنظام البحريني بعد إعلانهم الأمريكي الإسرائيلي المتخاذل الذي يؤكد على مدى الإنبطاح والخنوع لدى هذه الأنظمة وإذ تأتي هذه الإعلانات التطبيعية الخيانية بالوقت الذي تصر فيه إسرائيل على سياسة الهدم والضم والتوسع في الأراضي الفلسطينية وتهويد مدينة القدس".

واضاف "إنَّ مثل هذه الممارسات التطبيعية ما هي إلا خيانة صارخة لفلسطين وقضيتها وأقصاها ، وتفتيتاً واضحاً للقرار العربي الذي لم يعد موحداً ولا حاسماً تجاه القضية الفلسطينية بل وعلى النقيض تماماً فهو يدعم فكرة الإستيطان والإحتلال ويقف بصف الاحتلال الإسرائيلي الأمريكي وجرائمه ضد شعبنا الفلسطيني".

واكد الجيوسي "إننا مع قيادتنا الفلسطينية الحكيمة ممثلة بالرئيس محمود عباس الذي يقف شامخاً في وجه كل المخططات التي تهدف إلى تصفية قضيتنا وبقي ثابتاً على الثوابت الوطنية ، وندعوكم جميعاً بأن تكونوا معنا في خندق المواجهة وتقفوا وقفة رجل واحد فلا مؤتمن على حقوق شعبنا ومقدساته سوى قيادته وأبناؤه. بالاضافة قامت حركة فتح-إقليم تركيا بتوجيه رسالة رسمية للرئيس رجب طيب اردوعان، ونثمن دور الحكومة التركية في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في هذه المحنة داعيين حركة الاحزاب التركية للمشاركة جنباً الي جنب في الحراك الفلسطيني التي تقوده حركة فتح ضدد اتفاقية التطبيع على المستوي السياسي والميداني".

ودشنت الحركة برنامجها بوقفات احتجاجية في مدينة إسطنبول والانيا رفضا وتنديدا باتفاق التطبيع الرباعي بين الإمارات والبحرين وأميركا ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الوقفة التي أقيمت في ساحة مدرسة الفنار الفلسطينية الدولية العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية ومواطنين أتراك.

وأكد أمين سر حركة فتح في منطقة إسطنبول التنظيمية الدكتور عيسى الخواجا على الالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني برئاسة الرئيس محمود عباس، والتي افشلت "صفقة القرن"، وكل المشاريع الهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وفي سياق متصل اكد امناء سر المناطق الجنوبية في تركيا بإن الوحدة ضرورة ماسة ويجب وضع كل الخلافات جانباً وان نعمل معاً وسوياً لكل ما يخدم مصلحة شعبنا الفلسطيني.

وأكد أمناء السر على ضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية في هذه الأوقات العصيبة.

كما شارك أفراد الجالية الفلسطينية في مدينة ألانيا وعدد من أفراد الجالية العربية والتركية في المنطقة.

واكد المشاركون بإن دول التطبيع الى مزابل التاريخ بالاضافة رفع المشاركون لافتات مختلفة ضد قرار التطبيع الرباعي واكد المشاركون بإن الشعب الفلسطيني وقيادته مستمرون حتى تحرير كل شبر من أرض فلسطين.

بدوره أكد رئيس اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلبة فلسطين الدكتور انس الجزار بتوسيع رقعة المشاركة لينخرط بها كل الاخوة العرب في الاتحادات العربية لحشد أكبر دعم وتضامن دولي للقضية الفلسطينية ورفض كل خطوات التطبيع.

ويتضمن برنامج التنديد بالتطبيع مع الاحتلال تنظيم مسيرة بالسيارات مع رفع أعلام فلسطين بمنطقة اسكيشهير بالاضافة سوف تشهد العاصمة انقرة خلال الايام المقبلة العديد من الانشطة ضد قرارات التطبيع.

وتضمن ايضا البرنامج الفعالية الموحدة في كافة المناطق التنظيمية في تمام الساعة 21:00 مساء رداً على قرار التوقيع لاتفاقية الخزي والعار الرباعية.

وفي إطار آخر قام كادر الشبيبة الفتحاوية في تركيا واللجنة التنظيمية في مدينة لفكوشا- قبرص الشمالية بعمل العديد من اللقاءات مع الجالية العربية وتصوير العديد من الفيديوهات تحت عنوان أنا عربي ولا اقبل بالتطبيع مع دولة الاحتلال شعبي لن يطبع معهم وهذا ضمن سلسلة من الرسائل التي سوف تستمر حتى يوم الجمعة من هذا الأسبوع.

ويختتم البرنامج بيوم حداد ويتوقع أن تشهد كافة المناطق التنظيمية وقفات احتجاجية مع رفع العلم الأسود يوم الجمعة القادم أو عمل جنازة رمزية لجامعة الدول العربية.