وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخفيف إجراءات الطواريء في مناطق إضافية بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/09/2020 ( آخر تحديث: 20/09/2020 الساعة: 23:14 )
تخفيف إجراءات الطواريء في مناطق إضافية بقطاع غزة

غزة-معا -قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني تخفيف الإجراءات الميدانية لحظر التجوال في قطاع غزة بناء على تحديث تقييم الحالة الوبائية في القطاع في ظل انتشار فيروس كورونا.
وأوضح إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في بيان صحفي وصل معا نسخة منه، أن التخفيف جاء بناء على التزام المواطنين بإجراءات السلامة.
وأضاف، أن التخفيف في مناطق جباليا البلد والنزلة، ومشروع بيت لاهيا، وحي عباد الرحمن بمحافظة شمال غزة، وحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.
وأكد على سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفاً في محافظات القطاع، منها منع التحرك في جميع المحافظات بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً، بالإضافة إلى استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها باستثناء رجال الأمن، والصحة، والمصالح التجارية الضرورية.
وتابع، يُسمح بتحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها وفق إجراءات السلامة والوقاية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.
وشدد على حظر خروج الأطفال وكبار السن؛ حفاظاً على سلامتهم، واستمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات، مؤكدا على استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.
وأشار إلى أن الأجهزة المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.