وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صحيفة اسرائيلية: السودان تطلب الاموال مقابل التطبيع مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/09/2020 ( آخر تحديث: 21/09/2020 الساعة: 09:29 )
صحيفة اسرائيلية: السودان  تطلب الاموال مقابل التطبيع مع الاحتلال

بيت لحم - معا- قال موقع" واللا" العبري ان السودان طلبت مساعدة مليار دولار مقابل تطبيع علاقاتها مع الاحتلال.

وقال الموقع ان جتماعا ثلاثيا حاسما سيجمع كلا من السودان والامارات وامريكا.

واشار الموقع الى ان السودان يدرس الموافقة على التطبيع مع إسرائيل مقابل المال.

واضاف الموقع " يجتمع ممثلون عن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والسودان في أبو ظبي اليوم لمحاولة اتخاذ قرار بشأن إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل ، والخرطوم تطلب مساعدات بمليارات الدولارات ، ويقدر أنه إذا قبلت واشنطن طلباته ان يصدر بيان عن إقامة علاقات مع إسرائيل في غضون أيام.

وتابع الموقع "سيتم التفاوض مع الفريق الأميركي حول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء الخرطوم من الديون الأميركية، وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون".

وذكر البيان أن "زيارة الوفد الحكومي الرفيع إلى الإمارات تأخذ مسارين، الأول مع القيادة الإماراتية ويقوده رئيس مجلس السيادة، فيما يقود المسار الثاني وزير العدل مع فريق الإدارة الأميركية".


ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع رئيس إدارة الخليج وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض الجنرال "ميغيل كوريا" أحد مهندسي الاتفاقية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة كمامثل الإمارات في مستشار الأمن القومي بن زايد المكلف بالاتصالات مع إسرائيل ، ومثل السودان بمستشارين لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وممثلين عن الحكومة المدنية السودانية برئاسة وزير العدل ناصر الدين عبد العال".