وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يدعو للتحضير لعقد مؤتمر دولي للسلام

نشر بتاريخ: 01/10/2020 ( آخر تحديث: 01/10/2020 الساعة: 22:26 )
مجدلاني يدعو  للتحضير لعقد مؤتمر دولي للسلام

رام الله- معا - أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، القنصل السويدي العام في القدس جيسكا أولسون، على آخر التطورات السياسية ، والتحديات التي تواجه قضية شعبنا .

وأكد د. مجدلاني خلال اللقاء الذي عقد في رام الله، مساء اليوم الخميس ، أن القيادة الفلسطينية تتحرك على المستويات الدولية، من أجل بلورة رؤية واضحة ودعم القرار الفلسطيني باجراء الانتخابات في مدينة القدس والضغط على حكومة الاحتلال .

وأشار إلى ضرورة التحرك الدولي من خلال قرارات عملية واضحة، تلزم حكومة الاحتلال، بالتوقف عن تنفيذ اجراءاتها الهادفة لتقويض السلطة الفلسطينية وبدعم وشراكة من ادارة ترامب ،عبر فرض العقوبات الاقتصادية، وتعليق العمل بالاتفاقيات الموقعة معها.

كما أشار د. مجدلاني أن كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الخامسة والسبعين تمثل خارطة طريق لاستراتيجية العمل السياسي الفلسطيني في المرحلة المقبلة، وخطاب سيادته تميز بأنه كان مركزا ومباشرا وحمل مجموعة من الرسائل للمجتمع الدولي.

وأضاف على الاتحاد الاوروبي ومملكة السويد التي نثمن كافة جهودها ودعمها لقضية شعبنا، أن تدعم التوجه الفلسطيني الذي عبر عنه الرئيس في الدعوة للتحضير لعقد مؤتمر دولي للسلام بالتعاون والتنسيق مع الرباعية الدولية.

ومن جانبها اكدت أولسون على موقف بلادها الداعم للشعب الفلسطيني وتحديدا في ظل الاوضاع الاقتصادية والصحية الصعبة التي يمر بها، و ترحيبها باجراء الانتخابات ودعمها للعملية الديمقراطية في دولة فلسطين.

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ،وعضو لجنة العلاقات السياسية والدولية بالجبهة بشار العزة.