وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث توظيف العرب في السلك الحكومي الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/10/2020 ( آخر تحديث: 14/10/2020 الساعة: 19:19 )
بحث توظيف العرب في السلك الحكومي الاسرائيلي

القدس- معا- عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة لمكافحة الجريمة في المجتمع العربي برئاسة النائب بالكنيست الاسرائيلي د. منصور عباس، الأربعاء، جلسة لبحث توظيف العرب في الوزارات والمؤسسات الحكومية الاسرائيلية، وذلك بمشاركة ما تسمى "مفوّضية خدمات الدولة" التي قدمت أمام اللجنة تقريرًا حول الموضوع، بحسب ما وردنا في بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. منصور عباس.





وزاد البيان:"وشارك في الجلسة العديد من النواب العرب واليهود، وممثلون عن وزارات ومؤسسات رسمية وأهلية فاعلة، حيث أجمع المتحدثون على ضرورة وضع خطة ملزمة قابلة للمراقبة والتقييم لزيادة التوظيف العربي".
وأضاف البيان:"وفي ختام الجلسة شكر رئيس اللجنة د. منصور عباس جميع المشاركين، وأثنى على جهود المفوضية لرفع نسبة تمثيل المواطنين العرب في السلك الحكومي"، وأكد على ضرورة أن تتخذ الحكومة الاسرائيلية قرارًا حكوميًا جديدًا يضع معايير وأهدافًا جديدة لرفع نسبة تمثيل المواطنين العرب في الوظائف الحكومية والرسمية، داخل كل وزارة ومؤسسة بشكل عيني.
كما شدد د. منصور عباس على "أهمية إزالة العراقيل أمام المواطنين والمتقدمين العرب للتوظيف في سلك الدولة، وأن تقوم مفوضية خدمات الدولة بحملات إعلانية وإعلامية توعوية موجهة للمجتمع العربي بهذا الخصوص. كما طالب بوضع جدول زمني لتنفيذ جميع الخطط التي طرحت خلال الجلسة والمتعلقة برفع نسبة تشغيل العرب"، إلى هنا نصّ البيان.