وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاة البروفسور الفلسطيني ادوار لحام

نشر بتاريخ: 23/10/2020 ( آخر تحديث: 23/10/2020 الساعة: 11:45 )
وفاة البروفسور الفلسطيني ادوار لحام



باريس -معا- ودعت الكنيسة الانطاكية اليوم البروفسور ادوار لحام في باريس.

وقال المطران حنا عطا الله في بيان له" نودع اليوم شخصية وطنية هامة انه البروفسور ادوار لحام والذي انتقل الى الاخدار السماوية في العاصمة الفرنسية باريس فقد كان الفقيد ناشطا في الحركة الارثوذكسية ومحبا لكنيسته ومدافعا عن قضايا المشرق وفي قلبها قضية فلسطين والقدس وما تعنيه بالنسبة الينا في تراثنا المسيحي المشرقي وفي هويتنا الوطنية" .

واضاف" لقد تعرفت على الفقيد منذ سنوات عدة وخاصة عندما كنت ازور العاصمة الفرنسية باريس حيث كان يشارك في كافة المؤتمرات والندوات التي كنت أٌدعى اليها ، وعندما اقمت القداس الالهي في الكنيسة الانطاكية في باريس عندما كان غبطة البطريرك يوحنا العاشر راعيا للابرشية كان حاضرا حيث رتل وقال لي بعد الانتهاء من القداس الالهي ما احلى وما اجمل لقاء انطاكية واورشليم" .

واشار حنا" الى ثقافته الرفيعة وحصوله على اعلى الرتب الاكاديمية حيث كان طبيبا بارعا فهو ابن بار للكنيسة الارثوذكسية ونحن بدورنا من مدينة القدس التي لطالما دافع عنها وعبر عن محبته لها نبعث بتعزيتنا القلبية الى عائلته واقرباءه واحبائه وزملاءه ".

وتابع" كنا نتواصل هاتفيا وكان يعرب عن تأثره البالغ بسماع صوت من القدس ولذلك فإننا سنرفع الصلاة راحة لنفسه في كنيسة القيامة لكي يكون موضعه مع القديسين حيث كان يشتهي دائما ان يكون".