وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقتل مواطن متأثرا بجروح أصيب بها خلال شجار في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 31/10/2020 ( آخر تحديث: 31/10/2020 الساعة: 19:01 )
مقتل مواطن متأثرا بجروح أصيب بها خلال شجار في مخيم بلاطة

نابلس - معا- أعلنت مصادر طبية في مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، اليوم السبت، وفاة أحد المصابين في الشجار الذي وقع بمخيم بلاطة فجرا، والذي أسفر عن إصابة 4 آخرين بجروح.

وحسب المصادر الطبية، فقد أعلن قبل قليل عن وفاة المواطن حاتم أبو رزق متأثرا بإصابته في الشجار.

وأوضحت الأجهزة الأمنية، إن الوفاة ناجمة عن إصابة ذاتية أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة، وأن عناصرها تواصل الانتشار حول مخيم بلاطة لمنع تفاقم الأحداث.

من جهتها، قالت محافظة نابلس "انها تتابع مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة فجر اليوم السبت، والتي تطورت إثر شجار قديم لحد استخدام السلاح والاشتباك بين أطراف المشكلة ."

وأضافت المحافظة في بيان صحفي، أن الأجهزة الأمنية تقوم في هذه الأثناء بتطويق المخيم، ومحيط المستشفى؛ لمنع تفاقم الأحداث، أو تسجيل مزيد من الإصابات، إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة.

وأشادت المحافظة بالجهود التي تبذلها فصائل العمل الوطني، ولجنة الخدمات داخل المخيم، لمساندة الأمن، ومن أجل بذل ما يلزم لاحتواء الأحداث المقلقة، والتي أسفرت عن بث مشاعر الخوف والرعب في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال، والنساء، والشيوخ.

وشددت على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث؛ بهدف ملاحقة مطلقي النار، ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء، بما يتماشى مع القانون وقرارات الرئيس محمود عباس المشددة والقاضية بملاحقة هذا السلاح، وتغليظ العقوبات المفروضة على الجرائم المتعلقة بحيازة واستعمال الأسلحة النارية، والاتجار بها، وتصنيعها، وتهريبها بصورة مخالفة للقانون.