وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصميم تخيلي لطراز بي ام دبليو X8 الجديدة كلياً

نشر بتاريخ: 31/10/2020 ( آخر تحديث: 31/10/2020 الساعة: 22:13 )
تصميم تخيلي لطراز بي ام دبليو X8 الجديدة كلياً

معا- ظهر تصميم تخيلي للمرة الأولى لسيارة بي ام دبليو X8 الجديدة وذلك بعد شهر تقريباً من التقاط صور تجسسية لها للمرة الأولى.

وينتظر أن يتم تدشين X8 الجديدة في العام المقبل على أن تصل إلى الأسواق العالمية في عام 2022 بتصميم يميزها على السيارات التي تنتمي إلى فئة الـSUV الأخرى التي تصنعها شركة بي ام دبليو.

وبإلقاء نظرة على التصميم التخيلي نجد أن المصابيح الأمامية منقسمة والسقف مائل بعض الشيء، والمصابيح الخلفية ضيقة، ولكن قد لا تكون هذه التفاصيل متوفرة بدقة في التصميم النهائي للسيارة.

ويتوقع أن تحصل X8 على أحدث تقنيات الترفيه ومساعدة السائق بالإضافة إلى محركات هجينة تشميل محركات X5 الهجينة بالقابس وبقوة تصل إلى 388 حصان.

نجحت العدسات في التقاط صور تجسسية جددية لسيارة بي إم دبليو X8 القادمة والتي تحول اسمها إلى XM وتعد الأضخم في فئة الـSUV متعددة الاستخدامات من صناعة الشركة الألمانية.

ويظهر من الصور أن سيارة X8 ستكون مختلفة عن طرازي X4 وX6 وذلك من خلال عدم وجود السقف المائل الذي يعطي السيارة مظهر الكوبيه.

وتختبر بي إم دبليو سيارة X8 بتمويهات كثيفة وخاصة في الهيكل الخلفي من السيارة رغبة من الشركة في الحفاظ بأكبر صورة ممكنة على سرية شكل السيارة والتطوير الذي يجري عليها.

وتتحدث التقارير عن تطوير الصانع الألماني لنسخة X8 M والتي ستكون الأعلى أداءً بمحرك V8 سعة 4.4 لتر تيربو مزدوج مع محرك كهربائي وهو ما يقدم قوة إجمالية قدرها 750 حصان.

وينتظر أن تنطلق بي إم دبليو X8 في نهاية عام 2021 على أن تكون موديل لسنة 2022.

وربما تقرر بي إم دبليو أن تقدم نسخة اختبارية ممهدة لهذه السيارة خلال الفترة المقبلة قبل أن تطلق النسخة الرسمية في 2022.

تغييرات تخص X8 الجديدة

الجدير بالذكر أن هناك تقارير تسربت من شركة بي إم دبليو الألمانية تتحدث عن تغييرات تخص سيارة X8 الجديدة التي تنتمي إلى فئة الطرازات متعددة الاستخدامات SUV.

وقررت بي إم دبليو أن تعيد تسمية طراز X8 وتطلق عليه اسم XM وستكون هذه السيارة هي أعلى طرازات الدفع الرباعي أداءً في الشركة الالمانية، مع الطراز الهجين المعروف سابقاً باسم M45e والتي تعمل بمحرك كهربائي واثنين آخرين مختلفين بالوقود.

وتشير التوقعات إلى أن إنتاج هذه السيارة قد يبدأ في شهر يوليو من عام 2022.

وظهرت صور تجسسية لسيارة XM الجديدة خلال اختباراتها مع وضع شركة بي إم دبليو لتمويهات على جسدها بشكل كامل.

بي ام دبليو تدفع 18 مليون دولار لتسوية اتهامات أمريكية

الجدير بالذكر أن شركة بي إم دبليو الألمانية تعمل على تسوية التهم الموجهة إليها بتزييف أرقام مبيعاتها خلال الخمسة أعوام السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي عرضها للمساءلة القانونية من السلطات هناك.

وكشفت الصحف أن شركة بي إم دبليو دفعت 18 مليون دولار أي ما يوازي 68 مليون ريال سعودي في الولايات المتحدة من أجل تسوية الاتهامات التي وجهت إليها.

ووجهت السلطات الأمريكية اتهامات لبي إم دبليو بالتلاعب في أرقام المبيعات خلال الفترة ما بين 2015 وحتى 2019 وذلك من أجل دعم أسهمها في البورصة لتحافظ على مكانتها السوقية المرتفعة بين منافسيها من مصنعي السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة.

وما يثير الاهتمام هو موافقة شركة بي إم دبليو على التسوية ودفع المبلغ دون أن تنفي الاتهامات أو تستأنف القرار وهو ما يؤكد مزاعم السلطات الأمريكية.